سياسة عربية

الأمن المصري يعلن تصفية مسلحين في شمال سيناء

الجيش المصري يشن حملة عسكرية في سيناء ضد المسلحين- جيتي
الجيش المصري يشن حملة عسكرية في سيناء ضد المسلحين- جيتي

أعلن الأمن المصري تصفية مسلحين في شمال سيناء، بعد تبادل لإطلاق النار، ضمن حملة عسكرية أمنية في المحافظة الشمالية لملاحقة المسلحين.

 

وأكدت وزارة الداخلية المصرية تصفية 11 ممن وصفتهم بـ"الإرهابيين"، في العريش شمال سيناء.

وأوردت الداخلية المصرية في بيان أصدرته الأربعاء: "تمكنت أجهزة الأمن من استهداف إحدى البؤر الإرهابية في منزل مهجور بحي العمران بدائرة ثالث العريش، وبعد تبادل لإطلاق النار تمت تصفية 11 عنصرا تكفيريا، وضبطت بحوزتهم ثلاث بنادق آلية وبندقية خرطوش وعبوتين ناسفتين تم تفكيكهما".

 

اقرأ أيضا: السلطات المصرية تمدد حظر التجوال في مناطق بشمال سيناء

 
وأضافت: "التحقيقات أشارت إلى أن العناصر الإرهابيين خططوا لاستهداف مؤسسات الدولة وتنفيذ أعمال تخريبية في ذكرى فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، لكن الضربات الاستباقية للقوات المسلحة أسقطت المتهمين قبل تنفيذ مخططهم".

وأشارت الوزارة إلى أن "العناصر المتطرفين تواصلوا مع قيادات إرهابية بالخارج توفر لهم الأموال لشراء السلاح والمتفجرات".

 

اقرأ أيضا: هكذا اعترفت الحكومة المصرية بارتكاب جرائم في سيناء

 

وسبق أن أعلنت الحكومة المصرية، عن تمديد حالة حظر التجوال ببعض مناطق مدينتي رفح والعريش في محافظة شمال سيناء (شمال شرق البلاد)، وذلك حتى انتهاء حالة الطوارئ، التي تم تمديدها مؤخرا حتى تشرين الأول/ أكتوبر المقبل. 

 

وتعدّ هذه هي المرة الـ16 التي تعلن فيها السلطات المصرية تمديد حظر التجوال في بعض مناطق محافظة شمال سيناء منذ عام 2014، وكان كل تمديد لفترة ثلاثة أشهر.


وتشهد مصر حالة طوارئ منذ نيسان/ أبريل 2017، تم تمديدها خمس مرات في كل مرة لمدة ثلاثة أشهر. 

 

وتخشى منظمات حقوقية من تعرض حقوق الإنسان لانتهاكات تطبيق حالة الطوارئ، بينما تقول الحكومة المصرية إنه إجراء مؤقت، يهدف لإضفاء فاعلية على جهود مكافحة الإرهاب.

التعليقات (2)
مصري
الأربعاء، 11-07-2018 12:46 م
هراء كل بيانات أوباش العسكر " الجيش سابقا " أو شبيحة الداخلية " الشرطة سابقا " كذب و افتراء و كل عملياتهم داخل المدن لا تعدو كونها عمليات قتل عمد مع سبق الإصرار للأبرياء من الأهالي العزل المسالمين و قد تحولت العريش لثكنه عسكرية لايخلو متر مربع فيها من الأكمنة و حصار خانق و منع للوقود و كل هذا ليسطو السيسي هذا المجرم الأفاق علي المدينة ضمن صفقة العصر الشيطانية دون مقاومة أو اعتراض حقا لقد أصبح هذا الخائن لعنة علي مصر كلها لا نعرف متي تنخسئ ؟
واحد من الناس... كلام اهبل..11 ارهابي في وكرهم لا يوجد معهم الا 4 اسلحة..
الأربعاء، 11-07-2018 11:42 ص
... اصلا اهل سيناء من البدو كل واحد فيهم لابد ان يكون معه سلاح حتى اهل الصعيد كذلك و هم غير ارهابيين....

خبر عاجل