حقوق وحريات

الاحتلال يجهّز "لائحة اتهام" ضد الشابة التركية إيبرو أوزكان

الاحتلال اعتقل الشابة إيبرو أوزكان بعد زيارتها لمدينة القدس المحتلة- تويتر
الاحتلال اعتقل الشابة إيبرو أوزكان بعد زيارتها لمدينة القدس المحتلة- تويتر

قالت صحيفة إسرائيلية، الأحد، إن سلطات الاحتلال ستقدم لائحة اتهام بحق المواطنة التركية إيبرو أوزكان، التي اعتقلتها الشهر الماضي، في مطار اللد "بن غوريون"، أثناء عودتها إلى إسطنبول، بعد أن كانت في زيارة لمدينة القدس المحتلة.


ولم تذكر صحيفة "هآرتس" موعدا لتقديم لائحة الاتهام، إلا أنها أشارت إلى أن جهاز الأمن العام "الشاباك" كان اعتقل الشابة التركية في الحادي عشر من يونيو/ حزيران الماضي، ووجهت لها اتهامات بـ"تعريض أمن الدولة للخطر، وبناء علاقة مع منظمة إرهابية"، وفق زعمه.


ونقلت وكالة الأناضول للأنباء في وقت سابق عن محامي الدفاع لإيبرو قوله إنّ محكمة عوفر العسكرية في الضفة الغربية المحتلة رفضت طلب إخلاء سبيل موكلته.


وأضاف المحامي عمر خمايسة أنّ الشابة التركية تقدّمت بشكوى إلى محكمة عوفر خلال جلسة الثلاثاء الماضي، ضدّ فريق التحقيق "الذي سخر من تركيا خلال عملية التحقيق معها"، مؤكدا أنه التقى مع أوزكان وأنها "تتمتع بمعنويات عالية".


وكانت تركيا هددت تركيا، الجمعة الماضية، بـ"اتخاذ إجراءات مضادة"؛ ردا على ما قالت إنه استهداف إسرائيلي لمواطنيها الذين يزورون مدينة القدس المحتلة، في إشارة إلى الشابة أوزكان .

 

وفي تصريحات بثتها وكالة الأناضول، قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، إن "تل أبيب تتخذ خطوات ضد مواطنينا الذاهبين إلى القدس، وسنقوم بالرد على ذلك".


التعليقات (0)

خبر عاجل