حقوق وحريات

محامي مواطنة تركية أوقفت في إسرائيل يكشف ظروف اعتقالها

سلطات الاحتلال اعتقلت المواطنة التركية بعد زياراتها للقدس المحتلة- الأناضول
سلطات الاحتلال اعتقلت المواطنة التركية بعد زياراتها للقدس المحتلة- الأناضول

كشف محامي الدفاع عن المواطنة التركية إيبرو أوزكان (27عاما) المعتقلة لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي جانبا من ظروف توقيفها للأسبوع الثالث على التوالي بعد زيارتها لمدينة القدس المحتلة.


وقال المحامي عمر خمايسة في تصريح لـ"عربي21" إن الشابة التركية عرضت الثلاثاء على محكمة عوفر العسكرية بعد أن مددت محكمة عسكرية الاثنين اعتقالها، لافتا إلى أنه طلب من المحكمة الإفراج عنها "دون أن يصدر أي بشان ذلك قرار حتى الآن".


وأشار المحامي خمايسة إلى أن أوزكان "تتمتع بمعنويات عالية ووضعها الصحي جيد وتشتاق لأهلها"، مضيفا أنها "اشتكت من تعامل سلطات الاحتلال معها أثناء التحقيق من خلال الاستهتار بها وببلادها وبنظام الحكم فيها".


وتابع: "قالت للقاضي إنها استاءت انه يتم الحديث عن بلدها بسخرية وازدراء، وقالت إنها دافعن عن بلدها، ولفتت إلى أن قوانين تركيا ليست كإسرائيل تحبس الناس على شبهات تافهة حيث لم ترتكب أي مخالفة للقوانين الإسرائيلية".


وكان خمايسة محامي الدفاع عن المواطنة التركية قالت في وقت سابق إن سلطات الاحتلال في مطار اللد (بن غوريون)، أوقفت موكلته خلال عودتها من زيارة القدس المحتلة والمسجد الأقصى بتهمة "تهديد أمن دولة إسرائيل والاشتباه باتصالها مع منظمات إرهابية".

التعليقات (1)
مصري
الثلاثاء، 26-06-2018 09:30 م
هذه هي ممارسات أبناء القردة و الخنازير لعنة الله عليهم إلي يوم الدين .

خبر عاجل