رياضة عربية

آل الشيخ يشتم الشوالي.. وتعاطف سعودي مثير مع الأخير (شاهد)

الشوالي يحظى بشعبية كبيرة في الوطن العربي- بي إن سبورت
الشوالي يحظى بشعبية كبيرة في الوطن العربي- بي إن سبورت

وجه رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية، تركي آل الشيخ، شتائم غير مسبوقة، إلى المعلق الرياضي التونسي الشهير، عصام الشوالي.

 

الإعلامي السعودي فواز الشريف، المتحدث باسم نادي اتحاد جدة، وخلال وجوده في موسكو، نشر فيديو جمعه بآل الشيخ، وطالب الأخير بتوجيه كلمة إلى الشوالي، زاعما أن المعلق التونسي قال "ودّي أسألك على تعليق الشوالي بعد الهدف السعودي، قال (هدف سعودي بعد انهان لسنوات)، يعني إيش يقصد هذا".

 

فأجاب آل الشيخ: " والله أول شي، تعودنا من القناة الحقيرة هالألفاظ، وما هي غريبة عليهم، وثاني شي ما نقدر نقول عنه حتى كلب لإن الكلب وفي"، في إشارة إلى الشوالي.

 

وأضاف: "الشوالي والخلصي، وعلاء صادق، هذول كلهم لحم كتافهم من السعودية، وهم أول الخونة، والحشرات هؤلاء نترك لهم النباح، ونحن نستمر ونتقدم".

 

وأردف قائلا: "ولا ننتظر منهم أي اعتذار أو تراجع، لأن اللي دزّوهم (دفعوهم) مصيرهم بعد سنة أو سنوات الرضوخ، وبعدها هؤلاء الحشرات يكون مصيرهم بالجزمة من كل سعودي وعربي حر".

 

اللافت أن فواز الشريف وآل الشيخ هاجموا الشوالي بشدة بسبب عبارة لم يقلها، إذ أن المعلق التونسي قال بعبارة صريحة "المنتخب السعودي يسجل بعد أن هرم لسنوات"، ولم يأت بكلمة "انهان" طيلة المباراة.

 

الهجوم غير المسبوق الذي شنه آل الشيخ على الشوالي، صاحب الشعبية الجارفة في المملكة، شكل ردة فعل غير مسبوقة أيضا في الشارع السعودي، لكن كانت بالتعاطف مع المعلق التونسي، ضد آل الشيخ وفواز الشريف.

 

ودشن ناشطون سعوديون عدة هاشتاغات تحيي عصام الشوالي، وتعتذر له، وتطالب الحكومة السعودية بوضع حد لما وصفوها بـ"المهزلة" الإعلامية.

 

وقال ناشطون إن على الحكومة اتخاذ قرارات بمنع أي إعلامي يسبب "فتنة" من الظهور مجددا، قائلين إن الشوالي كان منصفا في تعليقه على مباريات السعودية، برغم الأزمة بين السعودية وقطر التي تملك قناة بي إن سبورت.

 

بدوره، لم يتراجع فواز الشريف عن الجدل الذي سببه، ونشر تغريدات شن فيها هجوما على العاملين في قناة بي إن سبورت بحجة أنهم يسيئون إلى المملكة.

 

 

التعليقات (4)
سامر السوداني
الخميس، 23-08-2018 08:05 م
عصام.الشوالي حبيب.العرب
abdelhak boulouh
الأربعاء، 27-06-2018 01:46 م
حقيقة أنا جزائري ولي أصدقاء من الحجاز وأحبهم كثيرا وأجلهم ولكن ماسمعت ولا رأيت في حياتي هذه الأصناف من البشر كذب على الملأ بصوت والصورة لك الله ياشوالي إحتسبها عند مولاك ولك جزيل الأجر
امازيغي
الأربعاء، 27-06-2018 02:15 ص
رجل اي امازيغي بنتعله اشرف من هؤلاء الكلاب ولو اجتمعوا
Azzedine
الثلاثاء، 26-06-2018 06:14 م
والله عيب عليك ماهذه أخلاق السعودين ،نعلم انك لا تمثل الشعب السعودي ولكن ؟هدا هو وقت الرويبظة

خبر عاجل