سياسة عربية

الحكومة العراقية تعلق على مقطع 6 مختطفين لدى "داعش"

المخطتفون الستة طالبوا الحكومة العراقية بالتدخل لإنقاذهم- صورة نشرتها وكالة "أعماق"
المخطتفون الستة طالبوا الحكومة العراقية بالتدخل لإنقاذهم- صورة نشرتها وكالة "أعماق"

علقت الحكومة العراقية، الاثنين، على مقطع فيديو نشره تنظيم الدولة لستة عراقيين مختطفين، أمهل السلطات العراقية ثلاثة أيام تنتهي مساء اليوم، لإطلاق سراحهم مقابل الإفراج عن نساء معتقلات من "أهل السنة".


وقال المتحدث باسم الحكومة سعد الحديثي في تصريح لصحيفة "المدى" المحلية إن "الحكومة لا تردّ على بيانات صادرة عن جهة إرهابية، لأنّه ليس لها أي اعتبار لدينا".


وأضاف الحديثي أن "الحكومة ملتزمة بتطبيق القانون في حق من ارتكب جرائم من الإرهابيين وساعد في ارتكابها أيضا وفقا للقانون العراقي".

 

اقرأ أيضا: تنظيم الدولة يهدد بإعدام 6 عراقيين ويطالب بـ"معتقلات"

ونقلت الصحيفة عن العميد يحيى رسول المتحدث باسم العمليات المشتركة العراقية (تابعة لوزارة الدفاع) قوله إن "مهمة العمليات المشتركة إلقاء القبض على الخاطفين، وليس من صلاحيتنا التفاوض معهم".


ونشرت وكالة "أعماق" الدعائية التابعة لتنظيم الدولة، السبت، فيديو عبر تطبيق "تلغرام"، يهدد فيه عناصر من التنظيم بإعدام ستة أشخاص ما لم يتم إطلاق سراح "المعتقلات من أهل السنة" خلال ثلاثة أيام.


ويشير الفيديو في بدايته إلى أن المعتقلين هم من عناصر الشرطة العراقية وقوات الحشد الشعبي، وقد أسرهم التنظيم على طريق بغداد كركوك.


ويبدو في الفيديو أن المعتقلين الستة، الذين عرف ثلاثة منهم عن أنفسهم بأنهم من كربلاء في جنوب العراق وواحد من الأنبار في غربه، قد تعرضوا للضرب.

 

اقرأ أيضا: مقتل قيادي في "الدولة" بقصف جوي للتحالف الدولي بالعراق

بدا خلفهم علم التنظيم الأسود، وعنصران مسلحان أحدهما ملثم والثاني تم إخفاء وجهه بالمونتاج.


ودعا العنصر الثاني من تنظيم الدولة في نهاية الفيديو، الحكومة العراقية إلى إطلاق سراح جميع المعتقلات "من أهل السنة" خلال ثلاثة أيام، مهددا بإعدام المعتقلين الموجودين لديه.


وكانت الحكومة العراقية أعلنت في كانون الأول/ديسمبر 2017 انتهاء الحرب ضد مسلحي تنظيم الدولة بعد إعلان "النصر" عقب استعادة آخر مدينة مأهولة كانوا يحتلونها.

التعليقات (0)

خبر عاجل