سياسة دولية

نشطاء أتراك يجسدون مسيرة نجاح أردوغان بطريقة طريفة (شاهد)

تشهد تركيا انتخابات رئاسية وبرلمانية يتنافس فيها للرئاسة 6 مرشحين- جيتي
تشهد تركيا انتخابات رئاسية وبرلمانية يتنافس فيها للرئاسة 6 مرشحين- جيتي

جسد نشطاء أتراك من أنصار حزب العدالة والتنمية، شخصية اللعبة الشهيرة " سوبر ماريو"، لتحاكي شخصية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ومسيرته السياسية.


وتظهر في اللعبة الطريق التي سلكها أردوغان منذ عام 1994، بفوزه برئاسة بلدية إسطنبول، والإنجازات التي حققها في ذلك الوقت، وصولا لصعود حزبه في الانتخابات البرلمانية عام 2002.


وتظهر كيف استطاع أردوغان التغلب على التضخم في الاقتصاد التركي، بعد إلغاء ستة أصفار من العملة التركية في خطوة تؤكد من خلالها استقرارها الاقتصادي.


وعرضت اللعبة طريق الإنجازات التي استطاع أردوغان تحقيقها من نهضة البنية التحتية لتركيا، والربط بين آسيا وأوروبا من خلال مترو مرمراي، وإنشاء مطار جديد، وإنشاء قناة إسطنبول الجديدة عام 2015، التي تربط بحر مرمرة بالبحر الأسود في الشق الأوروبي من إسطنبول.


واستطاع أردوغان كما تظهر اللعبة، رفع الحظر عن ارتداء الحجاب في المؤسسات العامة والجامعات، بعد الحظر الذي قام به مؤسس الدولة التركية مصطفى كمال أتاتورك عام 1923.


وتبرز اللعبة، نهضة تركيا في مجال الصناعات الدفاعية الحربية، وقضاء أردوغان على تنظيم "العمال الكردستاني"، وجماعة "فتح الله غولن"، اللذين تتهمهما تركيا بمحاولة الانقلاب وإثارة الفوضى، وتصنفهما كيانات "إرهابية".


وفي نهاية اللعبة، تظهر تقدم أردوغان وحزبه "العدالة والتنمية" في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية لعام 2018، والمزمع عقدها، غدا الأحد.

 

وتشهد تركيا، الأحد، انتخابات رئاسية وبرلمانية، حيث يتنافس في الانتخابات الرئاسية 6 مرشحين، أبرزهم الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، ومرشح حزب "الشعب الجمهوري" المعارض محرم إنجة، ومرشحة حزب "الخير" ميرال أكشينار، بينما تتنافس 8 أحزاب في الانتخابات البرلمانية.

 




 

 

التعليقات (0)