رياضة دولية

هل يصحح "أسود الأطلس" أخطاءهم أمام البرتغال؟

سيعمل المدرب هيرفي رونار على تصحيح كل الأخطاء التكتيكية في المباراة الأولى- فيسبوك
سيعمل المدرب هيرفي رونار على تصحيح كل الأخطاء التكتيكية في المباراة الأولى- فيسبوك

يسعى المنتخب المغربي لتصحيح أخطائه التكتيكية التي ظهرت في تركيبة رونار على الملعب أمام إيران في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية بكأس العالم في روسيا.


وخسر المنتخب المغربي بهدف نظيف أمام إيران بالنيران الصديقة، عندما سجل يوهدوز هدفا ضد مرماه عن طريق الخطأ في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، مهديا فوزا ثمينا للخصوم الذين لعبوا بخطة دفاعية.


ورغم أن المنتخب المغربي لعب بشكل جيد في وسط الميدان، وقدم أداء في المستوى أمام تراجع المنتخب الإيراني إلى منطقة الدفاع، إلا أنه يعاني من أخطاء دفاعية رغم تواجد قائده المهدي بنعطية، كما أن أسود الأطلس يفتقدون للنجاعة الهجومية.


ويرى العديد من المتتبعين لشأن المنتخب المغربي أن مدربه الفرنسي هيرفي رونار فشل في اختيار العناصر المناسبة لخط الهجوم الذي ظهر ضعيفا حتى في المباريات الودية الأخيرة قبل انطلاق المونديال.


وكان بإمكان رونار حسب العديد من المحللين الرياضيين اختيار عناصر أحسن، أبرزها سفيان بوفال نجم ساوثهامبتون الإنجليزي، و يوسف العربي الملقب بالقناص، وهو هداف الدوري القطري مع فريق الدحيل، إضافة إلى هداف الدوري المصري وليد أزارو الذي يعتبرونه الأفضل من أيوب الكعبي، لاعب نهضة بركان، الذي فشل في الظهور بشكل جيد أمام إيران.

وحاول "أسود الأطلس" خلال تمارينهم نسيان الخسارة، والتركيز على مباراة البرتغال التي تحمل طابع الصعوبة لكنهم يأملون أن تميل الكفة لصالحهم، من أجل الحفاظ على آمالهم في العبور إلى الدور المقبل.


وسيعمل المدرب هيرفي رونار على تصحيح كل الأخطاء التكتيكية في المباراة الأولى، على أمل تحقيق نتيجة جيدة رغم أن الخصم هو بطل أوروبا ويضم أحد أفضل نجوم كرة القدم العالمية،  كريستيانو رونالدو.


وتقام مباراة المغرب والبرتغال يوم الأربعاء المقبل في تمام الثالثة بتوقيت مكة المكرمة و13:00 بتوقيت المغرب.


ويواجه الأسود في المباراة الأخيرة من دور المجموعات يوم 25 من الشهر الجاري، منتخب إسبانيا أحد أقوى المنتخبات العالمية والفائز بكأس العالم عام  2010.

التعليقات (0)