سياسة عربية

هكذا علقت الحكومة اليمنية على انطلاق عمليات الحديدة‎

قوات برية بدأت الزحف نحو مدينة الحديدة لاستعادتها من سيطرة الحوثيين- جيتي
قوات برية بدأت الزحف نحو مدينة الحديدة لاستعادتها من سيطرة الحوثيين- جيتي

أعلنت الحكومة اليمنية، الأربعاء، استنفاد كافة الوسائل السلمية والسياسية لإخراج المسلحين الحوثيين من ميناء الحديدة الاستراتيجي غرب البلاد، في إعلان ضمني عن انطلاق العملية العسكرية لتحرير المدينة الساحلية الواقعة على البحر الأحمر.


وأكدت الحكومة في بيان رسمي نشرته وكالة "سبأ" الرسمية، مضيها نحو "إعادة الشرعية إلى كامل التراب الوطني، بعدما  استنفدت كافة الوسائل السلمية والسياسية لإخراج المليشيا الحوثية من ميناء الحديدة، وطالبت أكثر من مرة المجتمع الدولي بالقيام بواجبه تجاه المأساة الإنسانية".


وفيما اتهمت الحوثيين بـ"تحويل الميناء إلى ممر للخراب والدمار عبر تهريب الأسلحة الإيرانية لقتل اليمنيين"، أشارت الحكومة إلى أن تحرير ميناء الحديدة "يشكل علامة فارقة في النضال لاستعادة اليمن من المليشيات التي اختطفته لتنفيذ أجندات خارجية".

 

اقرأ أيضا: اقرأ أيضا: التحالف بقيادة السعودية يبدأ اقتحام الحديدة باليمن

وشددت الحكومة على أن تحرير ميناء الحديدة "يمثل بداية السقوط للحوثيين وسيؤمن الملاحة البحرية في مضيق باب المندب وسيقطع أيادي إيران التي طالما أغرقت اليمن بالأسلحة التي تسفك بها دماء اليمنيين".


وجددت الحكومة تأكيد أنها ستقوم بدعم من التحالف العربي بعد التحرير الكامل لميناء الحديدة بواجبها الوطني تجاه أبناء الحديدة وستعمل على التخفيف من معاناتهم والعمل على إعادة الحياة الطبيعية لكافة مديريات المحافظة بعد تطهيرها من الحوثيين.


وفي السياق ذاته، أكدت مصادر محلية أن أصوات انفجارات بدأت تُسمع في الضواحي الجنوبية لمدينة الحديدة، جراء قصف جوي وبحري لمقاتلات وبوارج التحالف العربي.


وتحدثت مصادر عسكرية، عن بدء زحف القوات البرية نحو مدينة الحديدة لـ"تحريرها، بعد انتهاء المهلة الممنوحة من التحالف العربي".

التعليقات (0)