سياسة عربية

اعتقال 4 من الدفاع المدني لسرقتهم أموال الجثث بالموصل

وزارة الداخلية العراقية اعتقلت عناصر الدفاع المدني بعد عودتهم من الموصل- أرشيفية
وزارة الداخلية العراقية اعتقلت عناصر الدفاع المدني بعد عودتهم من الموصل- أرشيفية

أفاد مصدر أمني عراقي، الثلاثاء، بأن قوات الأمن اعتقلت أربعة من منتسبي فرق الإنقاذ، التابعة للدفاع المدني العام، وبحوزتهم مبالغ مالية بالعملة الصعبة، وأسلحة، استولوا عليها من مواقع انتشال الجثث في مدينة الموصل شمالي البلاد.


وقال المقدم تحسين سعيد، من الدفاع المدني العام، إن "فريقا من مديرية الشؤون الداخلية والأمن العام، التابع لوزارة الداخلية، اعتقل أربعة من منتسبي فرق الإنقاذ التابعة للدفاع المدني العام، من بينهم ضابطان، قرب التاجي، مدخل العاصمة بغداد".


وأوضح، أنه "تم اعتقالهم لدى عودتهم لبغداد، بعد انتهاء عملهم في الموصل القديمة، والخاصة بانتشال جثث عناصر داعش، المنتشرة في هذه المنطقة".

 

اقرأ أيضا: العراق ينشر اعترافات مثيرة لاثنين من كبار قادة تنظيم الدولة

وأضاف سعيد، أن "القوة ضبطت في سيارات المعتقلين مبالغ مالية بالعملة الصعبة وأسلحة، يعتقد أنه تم الاستيلاء عليها من مواقع انتشال الجثث في الموصل القديمة، والتي كانت تطلق منها معلومات عن وجود بيت المال التابع لداعش، ومبالغ أخرى كانت تحت الأنقاض قرب الجثث المتفسخة التي يتم إخراجها".


وفي أيار/مايو الماضي، أعلنت مديرية الدفاع المدني، في محافظة نينوى، أنها بدأت أعمال انتشال جثث مسلحي تنظيم الدولة من تحت ركام المباني في الجانب الغربي من المدينة، وذلك بعد انتشالها جثث المدنيين هناك.


والمنطقة القديمة في الموصل، شهدت آخر المعارك بين القوات العراقية المدعومة من قبل التحالف الدولي من جهة، و"داعش" من جهة أخرى، وتحولت معظمها إلى ركام.


وما تزال جثث القتلى تحت الأنقاض، رغم انتهاء الحرب قبل نحو 10 أشهر بهزيمة التنظيم الدولة أمام القوات العراقية المدعومة من التحالف الدولي.

التعليقات (0)

خبر عاجل