حقوق وحريات

مداهمات واعتقالات جديدة لحقوقيات وناشطات سعوديات

تأتي عملية اعتقال "الزهراني وعبد العزيز" ضمن سياق حملة اعتقالات واسعة طالت ناشطات حقوقيات سعوديات- عربي21
تأتي عملية اعتقال "الزهراني وعبد العزيز" ضمن سياق حملة اعتقالات واسعة طالت ناشطات حقوقيات سعوديات- عربي21

أعلن الحساب الرسمي لمجموعة معتقلي الرأي بالسعودية عن قيام الأجهزة الأمنية ،اليوم السبت، بمداهمة واعتقال الناشطة الحقوقية مياء الزهراني بعد ساعات من نشرها مقالا عن اعتقال الناشطة نوف عبد العزيز الأربعاء الماضي .

 

وكشف الحساب الرسمي للمجموعة في موقع تويتر أن نوف عبد العزيز اعتقلت بعد مداهمة لمنزلها يوم الأربعاء الماضي، واقتيدت إلى مكان مجهول دون اتصال مع ذويها حتى هذه الساعة.

 

وقال حساب المعتقلين بتغريدة في موقع تويتر :" نوف كتبت في مواقع متعددة، وعملت كمحررة صحفية، ومعدة لبرامج في قنوات تلفزيونية، واعتقلت ضمن الحملة المستمرة ضد الحقوقيين والإصلاحيين" .

 

وتأتي عملية اعتقال "الزهراني وعبد العزيز" ضمن سياق حملة اعتقالات واسعة طالت ناشطات حقوقيات سعوديات، إلى جانب عدد من النشطاء والاكاديميين والحقوقيين اوائل شهر رمضان المبارك .

 

وكانت وكالة الانباء الرسمية السعودية "واس" أعلنت السبت 17 أيار / مايو الماضي أن السلطات في المملكة ألقت القبض على سبعة أشخاص "للاشتباه في تواصلهم مع جهات خارجية وتقديم دعم مالي لعناصر معادية في الخارج".

 

اقرا أيضا :اعتقالات بالسعودية طالت رجالا ونساء بأول أيام رمضان (أسماء)


ونقلت الوكالة حينها عن المتحدث الأمني لرئاسة أمن الدولة قوله في بيان "الجهة المختصة رصدت نشاطا منسقا لمجموعة من الأشخاص قاموا من خلاله بعمل منظم للتجاوز على الثوابت الدينية والوطنية والتواصل المشبوه مع جهات خارجية فيما يدعم أنشطتهم وتجنيد أشخاص يعملون بمواقع حكومية حساسة وتقديم الدعم المالي للعناصر المعادية في الخارج".

 

اقرا أيضا : غضب لتصدر أميرة سعودية غلاف "فوغ" وغيبة المعتقلات (صور)


وأشارت مصادر حقوقية إلى تواجد أجهزة جديدة شاركت في عمليات الاعتقال، علاوة على جهاز أمن الدولة، ومنها ما سمي بجهاز الأمن السيبراني، الذي يديره مستشار ولي العهد الإعلامي سعود القحطاني. 

وكشف حساب «معتقلي الرأي» عبر «تويتر»، حينها أن من بين المعتقلين الدكتور «محمد الربيعة»، والدكتور «إبراهيم المديميغ» وهو مستشار سبق له العمل في مجلس الوزراء، والناشطة الشهيرة «لجين الهذلول» إلى جانب الناشطة في المجال النسوي والأكاديمية في جامعة الملك سعود في مدينة الرياض عزيزة اليوسف، والأكاديمية إيمان النفجان، وكانتا من أبرز المطالبات بقيادة المرأة للسيارة طوال سنوات.

 

إعتقال الكاتبة والناشطة الحقوقية #نوف_عبدالعزيز
نوف اعتقلت بعد مداهمة لمنزلها يوم الأربعاء الماضي، واقتيدت إلى مكان مجهول دون اتصال حتى هذه الساعة.
نوف كتبت في مواقع متعددة، وعملت كمحررة صحفية، ومعدة لبرامج في قنوات تلفزيونية، واعتقلت ضمن الحملة المستمرة ضد الحقوقيين والإصلاحيين pic.twitter.com/785dEpgwnJ

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل