سياسة عربية

مجددا.. نشطاء يعيدون تداول تغريدة مسيئة لوزير سعودي

آل الشيخ هاجم تركيا وشتم دولة قطر- أرشيفية
آل الشيخ هاجم تركيا وشتم دولة قطر- أرشيفية

أعاد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، نشر تغريدة سابقة للشيخ عبد اللطيف آل الشيخ، قبل أن يصبح وزيرا للشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية، أثارت جدا واسعا.


وكان آل الشيخ قد قال في تغريده أطلقها في كانون الثاني/ يناير الماضي، إن "كان الشرفاء العرب يحاربون المستعمر لإخراجه من أوطانهم واستشهد الكثير منهم واليوم نرى سفلة العرب يقدمون أوطانهم للمستعمر التركي ليبني قواعد فيها ضد شعبهم و العرب جميعا والذي سيستعبدهم ويمعن في إذلالهم تبا لكم أيها الحثالة خبتم وخاب مسعاكم وستلعنكم الأجيال".


ومن سياق الموضوع فإن آل الشيخ كان يقصد في كلامه دولة قطر، التي تقيم قاعدة عسكرية تركية وتمت زيادة أعداد الجنود الأتراك فيها مع بدء أزمة الخليج، ليصبحوا أكثر من خمسة آلاف جندي.

 

اقرأ أيضا: تصريح آل الشيخ المثير يعود للتداول بعد تعيينه وزيرا (شاهد)

وأسفرت الأوامر الملكية الأخيرة في السعودية عن تعيين الشيخ عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ وزيرا جديدا للشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.


وفور تعيينه وزيرا للأوقاف، أعاد ناشطون نشر فيديو سابق لآل الشيخ، أثار جدلا واسعا، وكان حينها الأخير رئيسا لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.


وقال آل الشيخ في العام 2014، خلال جلسة مع عدد من الدعاة: "لا تسمعوا لمن يدعو للفتنة لإسقاط هذه الدولة؛ لأنها لو سقطت فلن تستطيعوا حماية مؤخراتكم وليس محارمكم".


وكان عبد اللطيف آل الشيخ أثار جدلا واسعا بعدة تصريحات أدلى بها خلال السنوات الماضية، منها قوله إن جهاز الهيئة كان مخترقا من قبل "الإخوان".


وقال آل الشيخ إنه تعرض لمحاولتي اغتيال خلال فترة رئاسته للهيئة، إحداهما بإطلاق النار على مكتبه، والأخرى بمحاولة دهسه أثناء توجهه إلى صلاة الفجر.


وسخر ناشطون من إعادة تعيين عبد اللطيف آل الشيخ في منصب رسمي، وهو الأبرز له خلال مسيرته العملية.


وكان آل الشيخ أحدث ثورة داخل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وقلل من صلاحياتها لصالح الحكومة بشكل تدريجي، إلى أن انتهى المطاف بها لتنزع منها أي صلاحية تنفيذية.

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل