سياسة عربية

شهيد متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال مسيرة العودة بغزة

وكان الشاب أصيب بجراحه برصاص الاحتلال الإسرائيلي قبل أيام شرق البريج وسط القطاع- جيتي
وكان الشاب أصيب بجراحه برصاص الاحتلال الإسرائيلي قبل أيام شرق البريج وسط القطاع- جيتي

استشهد شاب فلسطيني مساء الخميس، متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال مسيرة العودة الكبرى في قطاع غزة، برصاص الاحتلال الإسرائيلي.


وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة في تصريح مقتضب وصل "عربي21" نسخة منه، أن "الشاب أحمد علي مصطفى قطوش (23 عاما) استشهد في مجمع الشفاء الطبي، متأثرا بجراحه التي أصيب بها قبل أيام شرق البريج".


وكان المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بيير كرينبول قال الثلاثاء الماضي، إن "أعداد الجرحى الذين سقطوا منذ بداية مسيرة العودة وكسر الحصار بغزة، فاق أعداد الجرحى الذين سقطوا في الحرب الأخيرة منتصف عام 2014".


وأكد كرينبول خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة غزة، أن "طبيعة الإصابات التي حدثت بحق المتظاهرين قرب حدود قطاع غزة، تشير بكل وضوح إلى أن الذخيرة الحية، استخدمت لتسبب ضررا كبيرا في الأعضاء الداخلية والعضلات والعظام".

 

اقرأ أيضا: مفوض أممي: إسرائيل تعمدت إصابة جرحى غزة بطريقة ممنهجة


وأعرب كرينبول عن صدمته من طبيعة تلك الإصابات، موضحا أن "الجيش الإسرائيلي تعمد إصابة الجرحى بطريقة منتظمة (ممنهجة)، إما في الأطراف السفلية وفي منطقة الركب، أو في الظهر وإصابات أخرى في الرأس"، مبينا في الوقت ذاته أن "مئات من المتظاهرين أصيبوا في الأطراف السفلية وتعرضوا لبترها، وقد تحدث لهم مضاعفات، ما يعني أنهم سيعيشون بإعاقات دائمة".


ولفت المفوض الأممي إلى أنه "من بين 13 ألف مصاب، يوجد نحو 3500 أصيبوا بالرصاص الحي"، مشددا على أن "الأعداد الكبيرة من الإصابات وطبيعتها، دفعت بالنظام الصحي بغزة إلى لحظة الانهيار".

التعليقات (0)

خبر عاجل