سياسة عربية

مصادر: مجلس الجامعة العربية يجتمع بشأن القدس الأربعاء

لا تعليق رسميا من الجامعة العربية - جيتي
لا تعليق رسميا من الجامعة العربية - جيتي
قال مصدر دبلوماسي عربي إنه تقرر عقد اجتماع غير عادي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين بعد غد الأربعاء؛ لبحث نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

وأوضح المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن الاجتماع جاء بناء على طلب مندوبية دولة فلسطين الدائمة لدى جامعة الدول العربية وبعد موافقة دولتين عربيتين، لم يسمهما، وبالتشاور مع مندوبية السعودية التي تتولى رئاسة المجلس حاليا.

ولم تعلن الجامعة العربية عن موقفها تجاه الطلب رسميا.

وأمس، أعلن سفير فلسطين بالقاهرة ومندوبها بجامعة الدول العربية، دياب اللوح، في تصريحات خاصة للأناضول، أنه تقدم بهذا الطلب إلى الجامعة بناءً على توجيه من الرئيس الفلسطيني محمود عباس؛ لمواجهة القرار غير القانوني الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية بنقل سفارتها إلى مدينة القدس.

ومن المقرر أن يشهد اليوم الاثنين، نقل مقر السفارة الأمريكية من تل أبيب لحي أرنونا بالقدس المحتلة؛ تنفيذا لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، الذي حدد الموعد ليتزامن مع الذكرى السبعين لذكرى "نكبة" الشعب الفلسطيني. 

وأعلن ترامب في السادس من ديسمبر/ كانون الأول الماضي القدس عاصمة لإسرائيل، وقرر نقل سفارة بلاده إليها؛ ما أشعل غضبًا في الأراضي الفلسطينية، وتنديدًا عربيًا وإسلاميًا ودوليًا. 

ويتطلب عقد اجتماع غير عادي لمجلس الجامعة طلب دولة عضو وموافقة دولتين على الأقل من الدول الأعضاء لدى الجامعة.

التعليقات (2)
ادم
الإثنين، 14-05-2018 03:43 م
مخصى يستنجد بمخصيين، عجبى!!! ليس لكى غير الله والمقاومة الباسلة يافلسطين الاسيرة.
قاسم - اربد
الإثنين، 14-05-2018 02:52 م
جامعة عربية فاشلة لا تحل ولا تربط ماذا ستفعل ان مؤتمره باوامر ال سعود وال نهيان من الافضل لها ان تحل نفسها وان يخجلوا كلهم على انفسهم واسمه اكبر من فعلها لماذا يوم الاربعاء من هذا الوقت ختى يوم الارعاء كم شهيدا سيسقط ايها السفلة انكم من ساعد امريكا على نقل السفارة وتريدون عقد اجتماع لتطلبون من الاخوان الفلسطينين الكف عن اذى اسرائيل ان كان زعماء الامة العربية خونة ومجرمين فقد اصبحوا لانكم قبلهم خونة ومجرمين اغلقوا هذه الجامعة الفاشلة نزاع بين دولتين عربيتين قطر ودول الخصار لم تحركوا ساكنا ولم تفلحوا ولن تفلحوا في حل اي قضية عربية فقط ان تكلمت تركيا تكون اعداءا عليها تبا لكم كل اعضاء الجامعة لانه لاشرف لديم .