سياسة عربية

الصدر يرفض التدخل بعمل المفوضية ويدعوها لإعلان النتائج

الصدر دعا المفوضية العليا للانتخابات  بالإسراع في إعلان النتائج- جيتي
الصدر دعا المفوضية العليا للانتخابات بالإسراع في إعلان النتائج- جيتي

دعا زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الأحد، الكتل السياسية إلى عدم التدخل في عمل المفوضية العليا للانتخابات، كما دعا الأخيرة إلى الإسراع في إعلان النتائج.


وفي تغريدة كتبها على حسابه في "تويتر" قال الصدر: "ندعو كل الكتل لعدم التدخل بعمل مفوضية الانتخابات، كما وندعو الإخوة في المفوضية العمل بكل شفافية ونزاهة واحترام صوت الناخبين".

 

اقرأ أيضا: علاوي يطالب بإلغاء نتائج الانتخابات وتشكيل حكومة مؤقتة

ودعا الصدر المفوضية إلى "الإسراع في إصدار النتائج الأولية وكذلك النهائية وذلك لتجنبها الضغوطات السياسية من قبل الكتل السياسية وغيرهم"، مطالبا "الجميع الإذعان أو الطعن بصورة قانونية ورسمية والابتعاد عن التصعيد".


وطالبت العديد من الكتل السياسية وعلى رأسهم ائتلاف الوطنية، بزعامة إياد علاوي وستة من أبرز الأحزاب الكردية إلى إلغاء نتائج الانتخابات البرلمانية، وتشكيل حكومة تصريف أعمال.


وقالت وكالة "رويترز" للأنباء عن مصدر في المفوضية العليا للانتخابات ومسؤول أمني الأحد، إن النتائج الأولية غير الرسمية تظهر تصدر قائمة رئيس الوزراء العراقي الحالي حيدر العبادي للانتخابات البرلمانية، وتليها قائمة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

 

اقرأ أيضا: المفوضية العليا تعلن نسبة المشاركة في الانتخابات العراقية

وكان الناخبون العراقيون صوتوا السبت، في أول انتخابات تتم في البلاد منذ استعادة السيطرة على المناطق التي كان يستولي عليها تنظيم الدولة.


وذكرت المفوضية، أن نسبة الإقبال بلغت 44 بالمئة، في حين كانت نسبة الإقبال لا تقل عن 60 بالمئة في الانتخابات التي أجريت منذ 2005.

 

pic.twitter.com/wjh6biZQME

التعليقات (0)

خبر عاجل