سياسة عربية

الإعلام العراقي يعرض اعترافات 5 من قادة تنظيم الدولة (شاهد)

الإعلام العراقي قال إن هولاء القادة البارزين بتنظيم الدولة اعتقلوا بعملية إستخباراتية نوعية- من الفيديو
الإعلام العراقي قال إن هولاء القادة البارزين بتنظيم الدولة اعتقلوا بعملية إستخباراتية نوعية- من الفيديو

عرض الإعلام العراقي الرسمي، الجمعة، اعترافات خمسة من كبار قادة تنظيم الدولة الذين أعلن اعتقالهم في عملية استخباراتية استدرجهم فيها جهاز المخابرات العراقي من سوريا إلى العراق.


وبحسب بيان لمركز الأعلام الأمني أصدره، الجمعة، فإن "رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أشرف على عملية نوعية كبرى لجهاز المخابرات الوطني العراقي وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة، أدت إلى إلقاء القبض على قياديين مهمين في عصابات داعش ممن شاركوا في الاعتداء على مدننا العزيزة في الأنبار والموصل".

 

اقرأ أيضا: مخابرات العراق تعتقل 5 من كبار قادة "داعش".. من هم؟ (شاهد)

وأضاف أن "المعتقلين هم كل من صدام عمر يحيى الجمل الملقب أبو رقية الأنصاري وما يسمى أمني ولاية الفرات والقائد الثوري للواء الشرقية، ومحمد حسين حضر الملقب أبو سيف الشعيطي ما يسمى أمير قاطع الميادين، وعصام عبد القادر عاشور الزوبعي الملقب أبا عبد الحق العراقي ما يسمى أمير القوة الضاربة لفرقة الفتح، وعمر شهاب حماد الكربولي الملقب أبا حفص الكربولي ما يسمى أمير استخبارات ولاية الفرات ومسؤول في قاطع الميادين، وأيضا إسماعيل علوان سلمان العيثاوي الملقب أبا زيد العراقي أحد معاوني البغدادي ورئيس لجنة تقييم المناهج تنظيم الدولة".


وأوضح المركز أن "عملية إلقاء القبض عليهم جرت داخل الأراضي السورية، في المنطقة الحدودية مع العراق، إثر عملية استخبارية نوعية"، لافتا إلى أن "التحقيق معهم إلى استخلاص معلومات مفصلة، تم بناء عليها تنفيذ ضربة جوية استهدفت اجتماعا لما يسمى هيئة الحرب في داعش، أدت لمقتل ما يقرب من 40 قياديا، على رأسهم عمر عبد حمد الفهداوي الملقب أبو طارق الفهداوي أمير هيئة الحرب وأبو وليد السيناوي والي ولاة الشام وأبو إسلام الكردي أمني الشام، وأحمد يحيى زيدان الملقب أبا حسن العسكري الأمير العسكري لولاية الفرات، إضافة إلى عدد من القيادات المهمة الأخرى في هيئة الحرب بين ولاة، وأمراء ألوية وكتائب".

 

اقرأ أيضا: ترامب: اعتقال 5 من أبرز قيادات تنظيم الدولة

إلى ذلك، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، اعتقال خمسة من قيادات تنظيم الدولة في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر بوقت متأخر من ليلة الخميس، لكنه لم يوضح أين ومتى، ألقي القبض على المعتقلين الخمسة.


وقالت وكالة "رويترز" إلى أن الرئيس الأمريكي، ربما أشار إلى القياديين الخمسة، الذين ألقت القوات الأمنية العراقية القبض عليهم.


يذكر أن جهاز المخابرات الوطني العراقي أعلن، الأربعاء، عن استدراج خمسة من قيادات تنظيم الدولة من سوريا واعتقالهم في العراق.

 

التعليقات (2)
محايد
السبت، 12-05-2018 06:48 م
مسرحية هزلية تم الاعداد لها بشكل جيد ومنسق وبث خبر اعلان استدراهم والقاء القبض عليهم قبل يوم واحد من الانتخابات بالعراق دعاية وترويج وتسويق لقائمة النصر بزعامة العبادي لنسب الانجاز له وهي العملية تمت بقيادة امريكية وتنسيق امريكي واستدراج امريكي وتسليمهم للجانب العراقي لان العبادي هو رجل امريكا الاول في العراق وهذه العملية بالذات في صالحه ، جهاز المخابرات العراقي لو فعلا عنده هذه الامكانيات ليش ما حسم الامور من قبل ضد داعش الا بعد تدخل اميركا بضرباتها الجوية وقلب موازين المعارك لصالح القوات الامنية في العراق وليش ما استطاع جهاز المخابرات احباط العمليات الارهابية والتفجيرات الانتحارية ضد صفوف القوات الامنية وضد المدنين يوميا بالعراق خلال الفترة السابقة ، امريكا هي من قامت بذلك وتم سرقة ونسب الانجاز لصالح الجانب العراقي لاظهارهم بموقف البطل المتمكن من عمله وامكانياته وبنفس الوقت عناصر داعش ليسوا من الغباء ان يتم استدراجهم بالطريقة العراقية الموضحة تلك بهذه السذاجة وبالنسبة للضربة الجوية العراقية في العمق السوري فهي معلومات استخبارية امريكية بالاساس تم اعطائها للجانب العراقي وقالو لهم روحو شوية افرحوا وضربوا واعملو انجاز قبل الاستحقاق الانتخابي القادم دعاية لمصالح الجهاز وتحت اشرف مباشر من العبادي شخصيا وهذه دعايات انتخابية بحتة ، وهذه المعلومات الي استخلصت من الخمسة القياديين الكبار بالتنظيم تم استخلاصها تحت الضرب والتعذيب كما كان يحصل مع ابناء اهل السنة بالعراق سابقا واتهامهم بانهم ارهاب وعناصر في القاعدة والبعث وغيرها من الخزعبلات والاتهامات الباطلة.
منير
الجمعة، 11-05-2018 10:14 م
قيادات داعش كانوا معتقلين في السجون العراقية في عهد المالكي وعلى غفلة سمعنى بهروبهم جميعا من السجون العراقية. او بمعنى ربوهم كالكلاب واطلقوهم على السنة في العراق وسوريا.