قضايا وآراء

فادي البطش... شهيد الفجر والعلم

مصطفى أبو السعود
1300x600
1300x600
من جديدٍ، يُطّبق الموساد نظرية في قمة العنصرية "أن العربي الجيد هو العربي الميت". فنراه يرفرف بأجنحته القذرة فوق بلادٍ ليس له علاقة سياسية معها، مُخترقا سيادتها والأعراف السياسية، ليغتال رجلا يظن أنه ساهم في تطوير قدرات حماس العسكرية أو قد يكون له دور في تطويرها في قادم الزمن، ليؤكد أنه طائر عابر للقارات، وعيناه مفتوحتان على كل شيء وفي كل مكان، فلا تمنعه مطارات أو موانئ أو حدود أو خطوط أخلاقية أو قانونية في سبيل إنجاز الهدف.

استيقظنا صباح 21 نيسان/ أبريل على فاجعة من العيار الثقيل، حيث اغتال الموساد أحد أبناء فلسطين العلماء المتفوقين في مجال الطاقة والهندسة الكهربائية، في ماليزيا، وهو متوجه لصلاة الفجر.. الشاب الخلوق الحافظ لكتاب الله فادي البطش.

إن عملية الاغتيال هذه ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، طالما أن عقلية القتل متجذرة في عقول الصهاينة، وهي تأتي ضمن سلسلة عمليات نفذها الموساد ضد علماء ونشطاء عرب ومسلمين، وحتى من جنسيات أخرى، بسبب رفضهم التسبيح بحمدهم والنوم في حضن أفكارهم، وعدم منح أي تفوق للوجود العربي والإسلامي في المجالات ذات الشأن ودعم المقاومة، مثل اغتيال المناضل الفلسطيني محمود المبحوح، القائد في كتائب القسام، في الامارات، وخبير الطائرات التونسي محمد الزواري، في تونس، والمناضل الفلسطيني عمر النايف في بلغاريا، وخطف المهندس ضرار أبو سيسي من أوكرانيا بحجة أنه يعمل على تطوير اسلحة القسام، وغيرهم الكثيرون منذ بداية الصراع.

فادي البطش حصل الشهيد على درجتي البكالوريوس والماجستير في الهندسة الكهربائية من الجامعة الإسلامية بغزة أواخر عام 2009، كما حصل على درجة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية، من جامعة ملايا بماليزيا عام 2015، وكان بحثه بعنوان: "رفع كفاءة شبكات نقل الطاقة الكهربائية باستخدام تكنولوجيا الكترونيات القوى".وكان يعمل أستاذا جامعيّا في الهندسة الكهربائية، تخصص الكترونيات القوى، في جامعة كوالالمبور، وكان أول عربي يحصل عام 2016 على منحة "خزانة" الحكومية، وهي الأولى في ماليزيا من حيث جودة المنحة ومن أفضل الجوائز العالمية. وخلال رحلته الأكاديمية، نشر الشهيد 18 بحثا محكما في مجلات عالمية ومؤتمرات دولية.

كان الشهيد فادي على موعد مع رحلة الى تركيا لترؤّس مؤتمر علمي دولي في الطاقة هناك، لكن مشيئة الله اقتضت له الشهادة.
0
التعليقات (0)