اقتصاد عربي

الإمارات تستعين بأمريكا لمواجهة جرائم غسل الأموال

الإمارات اتفقت مع واشنطن على التنسيق وتبادل المعلومات- جيتي
الإمارات اتفقت مع واشنطن على التنسيق وتبادل المعلومات- جيتي
استعانت دولة الإمارات؛ بالولايات المتحدة لمواجهة ارتفاع عمليات وجرائم غسيل الأموال، وتمويل مكافحة تمويل الإرهاب.

جاء ذلك خلال لقاء جمع بين عبيد حميد الطاير، وزير الدولة لشؤون المالية الإماراتي، ومبارك راشد المنصوري محافظ مصرف الإمارات المركزي، بوزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين.

وتطرق الاجتماع إلى موضوع التعرفة الجمركية، فضلاً عن تلبية متطلبات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، الخاصة بتبادل المعلومات للأغراض الضريبية، واتفق الجانبان على مواصلة تبادل المعلومات، والتنسيق بين فرق العمل المختصة، بما يخدم مصلحة البلدين.

وجاء الاجتماع على هامش اجتماعات الربيع 2018 لمجموعة البنك الدولي، وصندوق النقد الدولي، التي استضافتها العاصمة الأميركية واشنطن، في الفترة ما بين 20 وحتى 22 من نيسان/ أبريل الجاري، والتي ترأس الطاير، الوفد الإماراتي خلال فترة انعقادها، وضم محافظ مصرف الإمارات المركزي، وعدداً من المختصين والمسؤولين في وزارة المالية ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

ورحب ستيفن منوتشين، بالجهود التي تقوم بها الدولة في مجالات مواجهة جرائم غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب، مشيراً في هذا الصدد، إلى النجاح الكبير الذي حققته الإمارات، ومشيداً بمعدلات النمو والتطور المتسارعة، التي تشهدها الدولة في كافة المجالات.

وأكد مبارك راشد المنصوري، حرص مصرف الإمارات المركزي، على العمل مع جميع الأطراف ذات العلاقة على المستوى الدولي، لضمان سلامة النظام المالي في الدولة. وشدد على أهمية تعزيز التعاون الدولي، لتحقيق نتائج أكثر فاعلية للتصدي للجرائم المالية.
التعليقات (0)

خبر عاجل