فنون منوعة

وفاة الفنان الأمريكي فيرن تروير صاحب شخصية "ميني مي"

"ميني مي" أبرز شخصيات الفنان الراحل - أ ف ب
"ميني مي" أبرز شخصيات الفنان الراحل - أ ف ب
توفي فيرن تروير الممثل الأميركي القصير القامة الذي كان يمثل دور "ميني مي" في سلسلة الأفلام الكوميدية "أوستن باورز" السبت عن 49 عاما.

وجاء في بيان عبر حسابه على "إنستغرام" "نعلن بحزن كبير وفاة فيرن اليوم (السبت)" مشيدان "برجل لطيف جدا كان يريد إدخال البسمة والضحكة إلى قلوب الجميع والمساعدة بكل الوسائل المتاحة له".

ولم تتضح أسباب وفاة الممثل إلا أنه كان يعاني من الاكتئاب على ما جاء في الرسالة. وجاء في الرسالة أيضا أن "الاكتئاب والانتحار هما مشكلتان خطرتان جدا. لا نعرف أبدا المعركة التي يشنها كل شخص في داخله. كونوا لطيفين حيال بعضكم البعض".

وأدخل تروير إلى المستشفى في الفترة الأخيرة لأسباب مجهولة. وقبل سنة أدخل المستشفى أيضا وتحدث يومها عن مشاكل مع الكحول.

وكان الممثل القزم البالغ طوله 81 سنتمترا، حقق شهرة عالمية بتمثيله دور الشريك "المستنسخ والمصغر" للشرير "دكتور إيفل" في الجزء الأول من سلسلة أفلام أوستن باورز "أوستن باورز: ذي سباي هو شاغد مي" وشارك أيضا في الجزء التالي من السلسلة الشهيرة.

ومثل أيضا في فيلم "من إن بلاك" العام 1997 وقد أدى ور غريفوك في "هاري بوتر أند ذي سورسيريز ستون" في 2001.

وخاض تروير عالم السينما العام 1993 عندما كان في سن الرابعة والعشرين ويعمل موظفا في شركة اتصالات بعدما رد على إعلان ليمثل في فيلم "بايبيز داي آوت" إذ كان المنتجون يبحثون عن ممثل قصير القامة ليحل في المشاهد الخطرة مكان طفل صغير.

واعتبر الممثل مايك مايرز الذي كان يقوم بدور الجاسوس الفاشل أوستن باورز والشرير "دكتور إيفل" أن تروير "كان ممثلا محترفا ونبعا من الإيجابية للأشخاص الذين تشرفوا بالعمل معه. آمل أن يكون الآن في مكان أفضل سنشتاق إليه".

وكان تروير المقيم في لوس أنجلوس ملتزما بأعمال خيرية موجهة للصم عبر مؤسسة توفر أجهزة لتحسين السمع.

وقد أشادت الممثلة الصماء مارلي ماتلين التي نالت جائزة أوسكار العام 1987 عن دوها في فيلم "تشيلدرن أوف آي ليسير غاد" بالتزامه هذا و"ببسمته الرائعة وقلبه المحب".
0
التعليقات (0)

خبر عاجل