سياسة عربية

القصبي.. دراما بدل الكوميديا.. ماذا بمسلسله الجديد؟ (شاهد)

يعرض مسلسل "العاصوف" في شهر رمضان المبارك على شاشة "إم بي سي"- تويتر
يعرض مسلسل "العاصوف" في شهر رمضان المبارك على شاشة "إم بي سي"- تويتر

يتحول الممثل السعودي الشهير، ناصر القصبي، إلى الدراما، بعد سنوات طويلة من أدائه أدوارا كوميدية في عدة مسلسلات تلفزيونية.

 

ويجسد مسلسل "العاصوف"، الذي يؤدي القصبي دور البطولة فيه، واقع المجتمع السعودي في الفترة بين 1970 إلى 1975، وهي الفترة التي سبقت ما يعرف بـ"الصحوة".

 

"العاصوف" الذي ألّفه الكاتب عبد الرحمن الوابلي، الذي توفي عام 2016، يعتقد متابعون أن الهدف الأساسي منه هو إظهار "الانفتاح والحرية" التي كان يعيشها السعوديون قبل "الصحوة"؛ للبرهنة على التصريحات التي كررها ولي العهد محمد بن سلمان خلال الشهور الماضية.

 

ونقلت صحيفة "الجزيرة" السعودية، عن القصبي قوله إن "الكتابة كانت صعبة، خصوصا أننا نخرج من الكوميديا لنقدّم شيئا مغايرا، فنبحث عن أحداث حقيقة وواقعية".

 

اقرأ أيضا: ابن سلمان يفتح النار على "تيار الصحوة" ويتحدث عن ثروته

 

وطوّر القصبي وآخرون على سيناريو المسلسل، قائلا إن هذه الفترة الزمنية تزامنت أيضا مع طفرة النفط وانتقال السعوديين من حال إلى حال.

 

وبحسب القصبي، فإن المسلسل الذي يعرض في شهر رمضان المبارك عبر شاشة "إم بي سي"، من المرجح أن يتم تطويره إلى عدة أجزاء في السنوات المقبلة.


وقال ناشطون إن القصبي الذي هاجم الصحوة والتيارات الإسلامية منذ سنوات، وفي أوج نشاط هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وغيرها، من المتوقع أن يفتح النار عليها بشكل مضاعف خلال مسلسله الجديد.

 

وكان القصبي قال في تغريدة في شباط/ فبراير الماضي: "سحقا للصحوة ما أقبحها"، في تعليقه على صورة لمشاركة فتيات في رقصة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة السعودي "الجنادرية" في دورته الـ32.

 

اقرأ أيضاناصر القصبي يغرّد: سحقا للصحوة.. وردود غاضبة (صورة)

 

التعليقات (1)
Tahar
الجمعة، 18-05-2018 04:55 م
إبـن سـلـمـان و حـاشيـته : يــــــــــــــــــــا أوروبييـــــــن إننا كـنا مـائعون و مـستـعدون للـعودة لـميوعـتنـا ... أرجـوكـم أن ترضـوا عـنـا