سياسة عربية

جندي سعودي يطالب الملك بسداد ديونه وصرف مستحقاته (فيديو)

نشر الجندي رقم هاتفه على أمل التواصل معه - جيتي
نشر الجندي رقم هاتفه على أمل التواصل معه - جيتي

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا لجندي سعودي في الحد الجنوبي للمملكة على الحدود مع اليمن، طالب فيه العاهل السعودي، الملك سلمان، وولي عهده، محمد بن سلمان، بالالتفات إلى معاناتهم.

وطالب العريف سعيدان شايع، كما في المقطع، العاهل السعودي والبنوك والشركات الخاصة، بسداد ديون الجنود المرابطين على الحدود، موضحا أنه ليس الوحيد، وأن عددا من زملائه يعانون المعاناة ذاتها.

وناشد الجندي السلطات بصرف مستحقاته حتى يستطيع إعالة أطفاله.

وخلال التسجيل، سمع صوت كثيف لإطلاق النار باتجاه الحدود مع اليمن، في معارك على ما يبدو أنها مع المقاتلين الحوثيين، الذين استهدفوا المملكة بعدد من الصواريخ الباليستية مؤخرا، راح ضحية آخرها مقيم من الجنسية المصرية.

ويأتي التسجيل بعيد رحلة زار فيها ولي العهد السعودي الولايات المتحدة الأمريكية، وعقد صفقات بالمليارات في مجالات عدة أبرزها صفقات السلاح، وسبقها مطالبة أمريكية للمملكة بدفع تكلفة بقاء القوات الأمريكية في سوريا.

وقال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب: "نعمل على خطة للخروج من سوريا، إذا كانت السعودية ترغب ببقائنا فيها فيجب عليها دفع تكاليف ذلك".

وتابع: "المملكة العربية السعودية مهتمة جدا بقرارنا، وقلت لهم حسنا، إذا أردتم أن نبقى فيتعين عليكم أن تدفعوا".

وكان ولي العهد السعودي قال لمجلة التايم الأمريكية إن على القوات الأمريكية ألا تنسحب من سوريا، وإنه يجب على الأمريكيين البقاء في سوريا على المدى المتوسط على الأقل.

لاحقا أعلن ترامب الموافقة في اجتماع لمجلس الأمن القومي، الثلاثاء، على إبقاء القوات الأمريكية في سوريا لفترة أطول "لكنه يريد سحبها في وقت قريب نسبيا".

ولا يمكن لـ"عربي21" التأكد من المقاطع المنشورة على مواقع التواصل من مصدر مستقل.

 

 




التعليقات (1)
السيد محمد عبدالله مكة المكرمة
الإثنين، 23-04-2018 04:04 م
حسبا الله ونعم الوكيل لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم وانا لله وانا اليه راجعون اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا منهم سالمين غانمين يارب العالمين اللهم اجعل حيلهم بينهم اللهم شتت شملهم اللهم ازرع الرعب في قلوبهم اللهم اجعلهم يحسبون كل صيحة عليهم اللهم دمر الطغاة البغاه اللهم زلزل الأرض تحت اقدامهم واجعل هذه الأيام أيامهم اللهم إن الظالمين المنافقين لا يعجزونك اللهم دمر هم تدميرا وأحرقوا بنار الدنيا قبل نار الآخره وآخر دعوانا أن الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين

خبر عاجل