سياسة عربية

مخيمات مسيرة العودة.. أفراح وأهازيج وجلسات سمر (شاهد)

ستنطلق فعاليات مسيرة العودة الشعبية اليوم الجمعة بالتزامن مع ذكرى يوم الأرض- عربي21
ستنطلق فعاليات مسيرة العودة الشعبية اليوم الجمعة بالتزامن مع ذكرى يوم الأرض- عربي21

على عادة الشعب الفلسطيني، سادت أجواء من الفرح والسرور والسعادة أجواء مخيمات مسيرات العودة التي أقيمت بالقرب من السلك العازل على قطاع غزة.
 
ووثقت كاميرا "عربي21" العديد من مظاهر السرور التي سادت مخيمات مسيرة العودة الشعبية السلمية، وبالتزامن مع العديد من الأنشطة والفعاليات، أصر شاب فلسطيني على الانطلاق بحفل زفافه من أحد مخيمات مسيرة العودة والواقع في شمال قطاع غزة.
 
وقامت إحدى الفرق الغنائية الشعبية بأداء الأهازيج الشعبية، حيث سادت أجواء من الفرح بين الفلسطينيين المعتصمين على مقربة من الحدود التي تفصل قطاع غزة عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة، في حين أقام العديد من الشباب جلسات سمر.

 

كما قام مجموعة من الشبان بمخيم مسيرة العودة برفح بأداء رقصة "الدحية" الشعبية وهي من التراث الفلسطيني، التي تعتمد على بث روح الحماسة لدى المجتمعين، حتى إنها أصبحت من الفقرات الحاضرة في العديد من أعراس الفلسطينيين.
 
وتستعد المخيمات، بقيادة الهيئة الوطنية لإحياء مسيرة العودة وكسر الحصار، وهي الجهة المنظمة للمسيرة، على طول الحدود لقطاع غزة لاستقبال المشاركين من جميع الفئات.
 
وستنطلق فعاليات مسيرة العودة الشعبية اليوم الجمعة بالتزامن مع ذكرى يوم الأرض، وتستمر حتى 15 أيار/ مايو، وهو اليوم الذي يصادف ذكرى النكبة الفلسطينية.

 
















التعليقات (0)