سياسة عربية

هذا ما رصدته كاميرا "عربي21" على السلك العازل؟ (شاهد)

شرعت قوات الاحتلال بتهيئة الأرض لوضع سلك شائك دائري إضافي لمنع الفلسطينيين من اجتياز "خط الهدنة"
شرعت قوات الاحتلال بتهيئة الأرض لوضع سلك شائك دائري إضافي لمنع الفلسطينيين من اجتياز "خط الهدنة"

في جولة ميدانية على "خط الهدنة" الذي يفصل قطاع غزة عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتسيطر عليه قوات الاحتلال الإسرائيلية، كشفت كاميرا "عربي21" العديد من الإجراءات الإسرائيلية عشية مسيرة العودة.

وأظهرت المشاهد التي تمكنت كاميرا "عربي21" من التقاطها بعد الاقتراب من الخط العازل قيام الجرافات الإسرائيلية بوضع سواتر ترابية مرتفعة، وأخرى أقل ارتفاعا، يتحصن خلفها قناصة قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث تم رصد عدد منهم.

كما شرعت قوات الاحتلال بتهيئة الأرض لوضع سلك شائك دائري إضافي بجوار السلك المثبت على الخط العازل؛ لمنع الفلسطينيين من اجتياز "خط الهدنة" والرجوع إلى ديارهم التي طردوا منها على يد العصابات الصهيونية.

وبحسب مراقبين، تعكس إجراءات الاحتلال تخوفات الاحتلال الكبيرة من مسيرة العودة السلمية الشعبية، التي ترتكز في نشاطها على قرارات الأمم المتحدة، التي أقرت حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم ومدنهم.

وانتهت الهيئة الوطنية لإحياء مسيرة العودة وكسر الحصار، وهي الجهة المنظمة للمسيرة، من تجهيز 5 أماكن للتخييم منتشرة في خمس مناطق على طول السلك العازل شرقي قطاع غزة لاستقبال المشاركين من جميع الفئات.

وستنطلق فعاليات مسيرة العودة الشعبية اليوم الجمعة، بالتزامن مع ذكرى يوم الأرض، الذي يحيي فيه الفلسطينيون ذكرى قيام الحكومة الإسرائيلية بمصادرة أراض يملكها عرب في الجليل في 30 آذار/ مارس 1976، وهو ما أدى إلى سقوط 6 شهداء فلسطينيين، وتستمر حتى 15 أيار/ مايو، وهو اليوم الذي يصادف ذكرى النكبة الفلسطينية.

 

التعليقات (0)