سياسة عربية

العبادي يهاجم قناة شيعية ويتهمها بتقديم "خدمات" لداعش

العبادي قال إن وسائل إعلام تقدم خدمة مجانية لتنظيم الدولة- أرشيفية
العبادي قال إن وسائل إعلام تقدم خدمة مجانية لتنظيم الدولة- أرشيفية

شن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الثلاثاء، هجوما حادا على وسائل إعلام، تبث أخبارا "كاذبة"، متهما إياها بتقديم "خدمة مجانية" لتنظيم الدولة، على حد تعبيره.


وقال العبادي خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي: "نستغرب بث الأخبار الكاذبة التي تخدم أهداف داعش"، لافتا إلى أن "بعض وسائل الإعلام تقدم خدمات إعلامية مجانية لداعش"، في إشارة لقناة "الاتجاه" المملوكة لحزب الله تنظيم العراق.


وبثت "الاتجاه" قبل يومين، خبرا قالت فيه إن "تنظيم الدولة اختطف 50 منتسبا من قوات حرس الحدود والجيش على الطريق الدولي في محافظة الأنبار غربي العراق".

 

اقرأ أيضا: العبادي: نرفض أي هجوم على تركيا من خلال الأراضي العراقية

 

وعلى إثر ذلك، أصدرت قيادة العمليات المشتركة بيانا قالت فيه إن "قناة الاتجاه الفضائية، نشرت خبرا كاذبا عن اختطاف 50 منتسبا من قوات حرس الحدود والجيش على الطريق الدولي بمحافظة الأنبار".


وشددت قيادة العمليات على أنها "ستتخذ الإجراءات القانونية بشأن هذا الموضوع بالتنسيق مع هيئة الإعلام والاتصالات".


وعلى صعيد آخر قال العبادي، الثلاثاء، إن "مشاريع تقسيم العراق لن تتوقف، وداعش مثّل أحد تلك المشاريع"، لافتا إلى أن "جداول زمنية تم وضعها لخفض أعداد القوات الأجنبية المتواجدة في العراق".


وأكد أن "أي طلعة للطيران الأجنبي في أجواء العراق، لا تتم إلا بموافقة رسمية"، مشيرا إلى أن "الحكومة تحملت أعباء مالية كبيرة منذ بدء عمليات تحرير الأرض وحتى انتهائها".

 

وأعرب العبادي عن دعمه التنسيق بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة، لفرض الأمن في المناطق المتنازع عليها بين الجانبين، بالقول إن "المنظومة الأمنية في العراق واحدة، وندعم أي تنسيق لفرض الأمن في المناطق المتنازع عليها".

التعليقات (0)