سياسة عربية

الخزعلي يعلق على زيارة ابن سلمان للعراق.. بماذا طالبه؟

الخزعلي اشترط على السعودية لإعادة العلاقات مع العراق وفتح صفحة جديدة- أ ف ب
الخزعلي اشترط على السعودية لإعادة العلاقات مع العراق وفتح صفحة جديدة- أ ف ب

علق زعيم مليشيا عصائب أهل الحق العراقية، قيس الخزعلي، السبت، على الأنباء التي تتحدث عن زيارة قريبة لولي العهد السعودي، محمد بن سلمان إلى العراق. 


وقال في حديث لوكالة "تسنيم" الإيرانية "إذا كان النظام السعودي يريد فتح صفحة جديدة مع العراق فعليه أن يدفع ثمن وتعويض كل ما تسبب به من أذى للشعب العراقي".


وأضاف أن "الشعب العراقي بعد تجربة داعش عرف من هو صديقه ومن هو عدوه ومن وقف إلى جانبه ودعمه وقدم له السلاح والشهداء، ومن قدم المال والدعم اللوجستي لداعش".

 

اقرأ أيضا: دلالات زيارة ابن سلمان إلى النجف.. هل يلتقي السيستاني؟

وبحسب قوله فإن "الشعب العراقي يعرف بأن النظام السعودي هو من الخانة الثانية، ومن مجموعة أعداء العراق التي قدمت الدعم بمليارات الدولارات، وذلك بشهادة رئيس الوزراء القطري (شهد شاهدٌ من أهلها)".


وأوضح الخزعلي أن "الدماء العراقية ليست بهذه السهولة، بل يجب أن نقف عندها وكلنا نعلم أن الولايات المتحدة الأمريكية اتخذت قرارا وصدّقته في المحكمة الاتحادية الأمريكية وشرعت قانون جاستا".


وتابع أن أمريكا "شرعت بتغريم ومحاسبة السعودية على ثلاثة آلاف أمريكي تم قتلهم بسبب تفجير مبنيين؛ لقد تم تدمير ثلث العراق، ونزوح خمسة ملايين، وقتل عشرات الآلاف (من العراقيين)، كل هذا وكان النظام السعودي أحد الأطراف الأساسية، يجب أن تعوض السعودية هذه الأضرار".


وتحدثت وسائل إعلام عراقية وخليجية، عن زيارة قريبة لمحمد بن سلمان إلى العراق، فيما أكد نائب في البرلمان سعدون الدليمي، أن ولي العهد السعودي سيزور بغداد لتوقيع اتفاقيات والنجف للقاء مراجع الدين الشيعة.

التعليقات (1)
ابن الجبل
السبت، 17-03-2018 05:57 م
حسب مواصفات الصديق المذكورة على لسان قيس الخزعلي تكون امريكا هي الصديقة الحقيقية له وللعراق

خبر عاجل