رياضة عربية

لم يكتف بالعودة لمنتخب سوريا.. السومة يؤسس شركتين بدمشق

قدم السومة اعتذارا رسميا للاتحاد السوري لكرة القدم عن رفعه علم الثورة قبل سنوات- أرشيفية
قدم السومة اعتذارا رسميا للاتحاد السوري لكرة القدم عن رفعه علم الثورة قبل سنوات- أرشيفية

لم يكتف السوري عمر السومة، هداف أهلي جدة السعودي من العودة إلى تمثيل منتخب بلده، الذي ترتب عليه إطلاق تصريحات تثني بشكل لافت على نظام بشار الأسد، إذ أعلنت صحيفة سورية عن خطوة جديدة قام بها النجم الذي عجز عن قيادة بلاده إلى كأس العالم المقبلة.

 

السومة، وفقا لما ذكرت صحيفة "الاقتصادي" الإلكترونية، ومقرها الإمارات العربية المتحدة، أسس شركة للمقاولات قرب دمشق.

 

وأوضح الموقع، أن وزارة التجارية الخارجية وحماية المستهلك، صادقت على شركة "عمر السومة للمقاولات"، التي سيكون مجال عملها في المقاولات، والتعهدات، واستيراد وتصدير مواد البناء، وتمثيل الشركات الأجنبية، وأخذ وكالاتها.

 

وقال الموقع ذاته، إن الوزارة صادقت أيضا على تأسيس شركة "عمر السومة للمقاولات"، التي سيهتم من خلالها المهاجم البالغ من العمر 29 عاما، بجلب المستلزمات الرياضية من الخارج.

 

يشار إلى أن عمر السومة الذي رفع علم الثورة في أحد ملاعب الكويت، عندما كان محترفا مع نادي القادسية، بداية الثورة، عاد لصفوف المنتخب السوري نهاية العام الماضي.

 

وقدم السومة اعتذارا رسميا للاتحاد السوري لكرة القدم على رفعه علم الثورة، إلا أن الاتحاد لم يقبل اعتذاره سوى قبل أسابيع قليلة من نهاية التصفيات الحاسمة، ليستدعيه لقيادة هجوم المنتخب، إلا أن خسارة المباراة الفاصلة أمام أستراليا حرمت سوريا من مشاركتها الأولى بالمونديال.

 

وفي تصريح مثير للجدل بعد عودته لدمشق، قال السومة إنه كان يتمنى أن يصبح ضابطا في الجيش، وهو ما أثار ردود فعل ساخطة ضده.

 

 

التعليقات (0)