حقوق وحريات

بلاغ للنائب العام المصري ضد نجل مرسي.. لماذا؟

مقدم البلاغ: عبد الله يكنّ في داخله كل العداء لهذا الوطن
مقدم البلاغ: عبد الله يكنّ في داخله كل العداء لهذا الوطن

تقدم محام مصري ببلاغ للنائب العام ضد نجل الرئيس محمد مرسي، والسفير البريطاني بمصر، وذلك على خلفية طلب نواب بريطانيين زيارة الرئيس محمد مرسي. وفق صحيفة الدستور المصرية، الخميس.

وذكر البلاغ أن عبد الله، نجل مرسي، تواصل مع بعض النواب البريطانيين، وأخبرهم أن والده لا يتلقى العناية الصحية المفترضة داخل السجن، وعلى إثر هذا قدم عدد من النواب البريطانيين طلبا إلى السفير المصري في لندن لزيارة الرئيس محمد مرسي في السجن.

وأضاف المحامي في بلاغه أن عبدالله مرسي تعمد نشر الأكاذيب، وسبق الحكم عليه في جناية مخدرات، ويكنّ في داخله كل العداء لهذا الوطن، ويحاول بشتى الطرق تشويه مصر في الخارج، وطلب التدخل الخارجي في شؤون مصر الداخلية بالمخالفة للقانون.


يذكر أنه تم تشكيل فريق برلماني بريطاني برئاسة عضو البرلمان البريطاني كريسبين بلانت، للتحقيق في ظروف اعتقال الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي، وما يلقاه من معاملة منذ اعتقاله في عام 2013.

وحصلت "عربي21" على رسالة وجهها رئيس لجنة التحقيق، كريسبين بلانت، إلى سفير مصر في بريطانيا، ناصر كامل، يطلب منه مساعدة اللجنة في ترتيب الزيارة لرؤية الرئيس المنتخب محمد مرسي في محبسه بمصر.

 

اقرأ أيضا: تشكيل لجنة برلمانية بريطانية للتحقيق في ظروف اعتقال مرسي

التعليقات (0)