سياسة عربية

مسؤول بالسلطة: توصية بإرسال 3 آلاف شرطي إلى قطاع غزة

يعد الملف الأمني عقبة أساسية في طريق المصالحة- جيتي
يعد الملف الأمني عقبة أساسية في طريق المصالحة- جيتي

تعتزم لجنة متابعة تنفيذ قرارات المجلس المركزي الفلسطيني، تقديم توصية لاجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الأسبوع المقبل، تقضي بإرسال ثلاثة آلاف شرطي إلى قطاع غزة، في إطار جهود تنفيذ المصالحة الفلسطينية.


وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، إن اللجنة رفعت توصيات للقيادة بهذا الخصوص، لتستلم العناصر الشرطية مراكز شرطة محافظات غزة بالتوازي مع تحديد موعد لإرسال قوات من الحرس الرئاسي لاستلام معبر رفح.


وأشار أبو يوسف خلال تصريحات لوكالة الأناضول، إلى أنه من المفترض تقديم توصيات اللجنة إلى اجتماع مرتقب للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية برئاسة رئيس السلطة محمود عباس الأسبوع القادم.

 

اقرأ أيضا: حماس: لقاءات القاهرة أفضت إلى تفاهمات لتخفيف حصار غزة


وكانت حركتا فتح وحماس وقعتا اتفاق المصالحة الأخيرة بينهما في العاصمة المصرية القاهرة في 12 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي؛ وتسير خطوات تنفيذ الاتفاق بشكل بطيء دون الالتزام بالجدول الزمني الذي تم الاتفاق عليه في ذلك الحين، ورغم تسليم حركة حماس لمعابر القطاع واستئناف الوزراء لعملهم في مقرات غزة، إلا أن حكومة الوفاق، ترهن جميع خطواتها للتخفيف من معاناة أهالي غزة في التمكين الكامل لها.


ويعد الملف الأمني عقبة أساسية في طريق المصالحة، في ظل سيطرة حركة حماس الأمنية على قطاع غزة، وتطالب حركة فتح وحكومة رامي الحمد الله بتسلم الأمن بشكل كامل من حماس، في حين تقول الأخيرة إن الملف الأمني يعد بسيطا في حال تم الالتزام بتفاصيل اتفاق القاهرة 2011.

التعليقات (2)
السيد علي
الإثنين، 19-03-2018 05:41 م
لماذا لا يستخدم هذا الجيش للدفاع عن النفس ضد اسرائيل
عربي بلا هوية
الإثنين، 26-02-2018 10:13 م
امور غزة الامنية ممتازة بدون هؤلاء المخبرين ولا تحتاجهم. هذا الطلب ينم عن سوء طوية خنازير سلطة اوسلو تجاه الغزيين.

خبر عاجل