سياسة دولية

الكرملين: لا دليل حول اتهامات التدخل في الانتخابات الأمريكية

ديمتري بيسكوف شدد على أن "المزاعم عن تورط روسيا ظالمة ولا أساس لها من الصحة" - أرشيفية
ديمتري بيسكوف شدد على أن "المزاعم عن تورط روسيا ظالمة ولا أساس لها من الصحة" - أرشيفية

أكد الكرملين، الاثنين، أن الاتهامات الأمريكية ضد 13 روسيا وثلاث شركات روسية بالتلاعب في انتخابات الرئاسة الأمريكية في عام 2016 لا تحتوي على أي دليل على أن الدولة الروسية متورطة في مثل هذا النشاط.


وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن "المزاعم عن تورط الدولة ظالمة ولا أساس لها من الصحة".


وأفادت عريضة اتهام أمريكية صدرت، الجمعة، بأن ذراعا دعائية روسية أشرفت على مؤامرة تجسس إجرامية للتلاعب في حملة الانتخابات الرئاسية عام 2016 لدعم دونالد ترامب وتقويض فرص هيلاري كلينتون.

 

اقرأ أيضا: لافروف: تقارير تدخل روسيا في انتخابات أمريكا "ثرثرة وهراء"

واتهمت وزارة العدل الأمريكية 3 كيانات و13 مواطنا روسيا؛ بينهم "إفغيني فيكتوروفيتش بريغوجي" رجل الأعمال المقرب من الرئيس فلاديمير بوتين، بالتدخل في انتخابات 2016.


وقال نائب المدعي العام الأمريكي، رود روسينتين، خلال مؤتمر صحفي سابق إنّ "المتهمين الروس استخدموا هويات أمريكية مسروقة أو وهمية للتواصل مع الأمريكيين، ووصل اثنان منهما إلى الولايات المتحدة في 2014 لجمع معلومات استخباراتية".


يشار إلى أن التحقيقات الأمريكية في قضية التدخل الروسي تنظر في احتمال وجود تواطؤ بين حملة ترامب وروسيا، أو ما إذا كان ترامب عرقل تحقيقا لمكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) حول نفس القضية، من خلال طرد مدير المكتب السابق، جيمس كومي، في أيار/ مايو 2017.

 

اقرأ أيضا: كيف حاولت ماكينة الدعاية الروسية التأثير بانتخابات أمريكا؟

التعليقات (0)