سياسة عربية

"صفعة" عميد لعامل بالكهرباء تفجر غضبا في لبنان (شاهد)

بررت مديرية الأمن الداخلي تصرف العميد بأنه ردة فعل لشتائم نابية تلقاها من العامل- تويتر
بررت مديرية الأمن الداخلي تصرف العميد بأنه ردة فعل لشتائم نابية تلقاها من العامل- تويتر

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر قيام عميد في الأمن اللبناني، بصفع عامل مياومة في شركة الكهرباء على وجهه.

 

حسين خشفة، العميد في قوى الأمن الداخلي، عند حضوره إلى مؤسسة كهرباء لبنان للوقوف على اعتصام عمال المياومة، شتم أحد المعتصمين، ويدعى حسن عقل، وصفعه على خده.

 

ولم يكتف خشفة بذلك، إذ هدد العمال المعتصمين في حال تحدثوا أو واصلوا اعتصامهم الذي يطالبون من خلاله بتسديد مستحقاتهم المالية المتأخرة منذ شهور.

 

ورغم دفاع مديرية قوى الأمن الداخلي عن العميد خشفة، والقول إن العامل أمسك بقدمه، وشتمه، إلا أن ردة الفعل على تصرف الضابط الكبير لم تتغير، وشن ناشطون هجوما عنيفا عليه، بسبب اعتدائه وتحقيره لأحد المواطنين الفقراء.

 

ونقلت صحيفة النهار عن العامل عقل تأكيده أن "الاعتصام الذي نفذه نحو 30 مياوما كان سلميا"، وتابع: "القوى الأمنية وصلت بكثافة إلى المكان. وكنت جالسا على كرسي داخل الصالة، فدخل العميد خشفة برفقة بعض المياومين بعد أن جرى التفاوض بينهم في الخارج، وتوجه إلى الفتيات الموجودات وسألهن ماذا تفعلن هنا؟ فأجبنه: "(نحن مياومات أيضا)، ليرد بالقول: (سأطلب مكافحة الشغب لإخراجكم من هنا)".

 

وأضاف حسن عقل: "وضعت يدي على رجله وقلت: (منذ 4 أشهر ونحن لا نتقاضى رواتبنا)، فأجابني: (بلا مزح)، ولكمني بقبضة يده، فقلت له: (ما حكيت شي غلط)، رد قائلا: (اخرس) وصفعني على وجهي، فأجبته: (بأمرك على راسنا)".

ونشر ناشطون صورا لحسن عقل خلال عمله، إذ يعرض حياته للخطر، من أجل توفير لقمة العيش لعائلته، وفقا لقولهم، في الوقت الذي عرض ناشطون صورا لمنزل فارهٍ، قالوا إنه يعود للعميد حسين خشفة.

 

وانبرى إعلاميون، وإعلاميات للتضامن مع العامل اليومي، والدعوة لمحاسبة العميد خشفة الذي يسيء بتصرفاته لجهاز الأمن اللبناني، وفق قولهم.

 

 

التعليقات (9)
مواطن
الثلاثاء، 20-02-2018 08:44 ص
في وطني يستشهد بائع الزهور ويعتقل بائع الخضار ويُجرح بائع البقالة كل الباعة في وطني مستهدفون إلا باعة الوطن فهم بالأمن والترف ينعمون
ناقد لا حاقد
الإثنين، 19-02-2018 11:01 م
تعليقات الاخوة في الصواب شكرا لكم
عماد
الإثنين، 19-02-2018 07:36 م
هذا العميد من المفروض مقاضاته
Rafat
الإثنين، 19-02-2018 02:58 م
هذا العميد المعتوه رضعان من نظام بشار الجحش
سالم
الإثنين، 19-02-2018 09:19 ص
أين أصبحت مقولة """""" سيد القوم خادمهم """"""؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الخنوع في سبيل لقمة العيش هو الذي يجبر الفقراء على تحمل الذل!!!!! فلماذا يخافون ولا يدافعون عن أنفسهم وليس لديهم شيء ليخسروه ورزقهم على الله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أفلا يؤمنون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.

خبر عاجل