رياضة عربية

الحكومة المغربية: سنفي بالتزاماتنا للفوز بترشيح كأس العالم

تعد هذه المرة الثالثة التي يتقدم فيها المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم ـ فيسبوك
تعد هذه المرة الثالثة التي يتقدم فيها المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم ـ فيسبوك

قال رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، إن "الحكومة مجندة مع اللجنة المكلفة بدعم ترشيح المغرب، وأنها ستفي بجميع الالتزامات الضرورية للفوز بهذا الترشيح".


حديث رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، جاء بعد عرض تقدم به وزير التجارة والاستثمار والاقتصادي الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، في افتتاح المجلس الحكومي الأسبوعي المنعقد صباح الخميس 15 شباط/فبراير 2018.


وسجل العثماني أن "الحكومة تدعم البرنامج الغني الذي أعدته اللجنة المكلفة بملف ترشيح المغرب".


ودعا العثماني "كافة القطاعات الوزارية والمؤسسات المنتخبة والفعاليات المدنية والرياضية والثقافية وكذا الإعلامية، إلى دعم ترشيح المغرب لكأس العام 2026".


وطالب "كافة القطاعات الوزارية وجل المؤسسات المعنية بالمشاركة في إنجاح هذا الورش، الذي يتابعه جلالة الملك عن كثب".


وشدد على أن الحكومة "ستتفاعل معه إيجابيا بتقديم الاقتراحات والملاحظات الضرورية، فالقطاعات الحكومية المعنية والجامعات الرياضية ستكون في الصورة ولدينا أمل كبير في أن ننجح".


وتقدم وزير التجارة والاستثمار والاقتصادي الرقمي، رئيس اللجنة المكلفة بملف ترشيح المغرب، بعرض حول آخر ترتيبات تقديم المغرب لملف ترشحه لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026.


من جهته قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن "العرض ذكر بالمواعيد والاستحقاقات".


وتابع الخلفي خلال ندوة صحافية بعد المجلس الحكوميـ ظهيرة الخميس: "الموعد الأول 16 مارس، حيث سيتم وضع ملف الترشيح رسميا، الموعد الثاني؛ سيهم زيارات ميدانية في أيار /مايو وحزيران/ يونيو حيث من المقرر أن يكون 13 يونيو يوما للتصويت".


ويتنافس المغرب على تنظيم كأس العالم 2026، مع دول كبرى، من بينها الملف المشترك لكل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.


وكان رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، أحمد أحمد، أعلن دعمه للمغرب في سعيه لاحتضان مونديال 2026، وقال في مؤتمر صحفي بالدار البيضاء المغربية، الأسبوع الماضي: "لن أدخر جهدا في دعم الملف المغربي".


وأوضح رئيس "كاف" أنه لن يكون محايدا، بخصوص ملفات الترشح لتنظيم المونديال، مشيرًا إلى أنه يدعم المغرب باعتباره ممثلا لإفريقيا.


وتعد هذه المرة الثالثة التي يتقدم فيها المغرب بشكل رسمي على الأقل للترشح لاحتضان كأس العالم لكرة القدم، بعد 2006 و2010.

التعليقات (0)