سياسة عربية

نائب تونسي يمزق علم إسرائيل داخل البرلمان (شاهد)

قام النائب بتمزيق علم إسرائيل وهتف باسم فلسطين قائلا: "عاشت فلسطين وعاشت الثورة الفلسطينية" - يوتيوب
قام النائب بتمزيق علم إسرائيل وهتف باسم فلسطين قائلا: "عاشت فلسطين وعاشت الثورة الفلسطينية" - يوتيوب

قام النائب عن الجبهة الشعبية، عمار عمروسية، بتمزيق علم إسرائيل خلال الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب التونسي، الثلاثاء، احتجاجا على التأجيل المتكرر من لجنة الحقوق والحريات للنظر في مشروع قانون تجريم التطبيع مع إسرائيل.

وكان عمروسية قد حمل بمعية نواب آخرين من المعارضة رئيس البرلمان محمد الناصر المسؤولية بعدم إرسال دعوات الحضور لممثلين عن رئاسة الجمهورية ووزارة الخارجية وعدم الإعلان عن موعد الجلسة للصحفيين أو إدراجها في الموقع الرسمي للبرلمان.

وقام النائب بتمزيق علم إسرائيل وهتف باسم فلسطين قائلا: "عاشت فلسطين، وعاشت الثورة الفلسطينية" وسط تصفيق بعض النواب الحاضرين .

 


وسبق للنائب أن صرح لـ "عربي21" منذ أيام بأن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي قام بتوبيخ رئيس البرلمان محمد الناصر بسبب برمجته لجلسة عامة للنظر في قانون تجريم التطبيع الأمر الذي جعله في مأزق أمام نواب الشعب ورئاسة الجمهورية.

وأعاد نفس الكلام اليوم على مسمع من النواب داخل قبة البرلمان.

 

اقرأ أيضا"تجريم التطبيع" يتسبب بعراك في برلمان تونس واتهامات للسلطة

 

وكانت لجنة الحقوق والحريات بمجلس النواب التونسي قد أجلت للمرة الثانية على التوالي النظر في مشروع قانون تجريم التطبيع مع إسرائيل بسبب غياب ممثلين عن رئاسة الجمهورية ووزارة الخارجية وبرر هؤلاء غيابهم بعدم تلقيهم أي دعوة رسمية.

التعليقات (1)
saki dahdah
السبت، 24-03-2018 09:41 ص
تحياتي الى الاحرار و رجال الامة

خبر عاجل