سياسة عربية

الحمد لله يشارك مع وزير إسرائيلي باجتماع دولي حول السلام

لقاء مرتقب بين مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين كبار في القدس المحتلة خلال أيام- الأناضول
لقاء مرتقب بين مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين كبار في القدس المحتلة خلال أيام- الأناضول

شارك رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد لله في اجتماع عقده الاتحاد الأوروبي والنرويج الأربعاء لمجموعة الدول المانحة من أجل فلسطين في بروكسل.

 

وكان لافتا حضور وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي تساحي هنجبي وممثلون عن مصر والأردن ودول أخرى، في محاولة لـ"إحياء محادثات السلام مع إسرائيل".

وشارك في الاجتماع، الذي رعته مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موجيريني ورأسته وزيرة الخارجية النرويجية إينه إريكسن سوريدي، وزراء من 15 دولة عضوا في المجموعة ومنها الولايات المتحدة.

 

وأكدت موجيريني وسوريدي أهمية حل الدولتين وأن تكون القدس فيها عاصمة لدولة إسرائيل ودولة فلسطين.

يذكر أن مسؤولا إسرائيليا قال الثلاثاء، إنه من المقرر عقد لقاء بين مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين كبار في القدس المحتلة في الأيام المقبلة، في أول اجتماع على مستوى رفيع بين الجانبين منذ قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

 

اقرأ أيضا: لقاءات فلسطينية إسرائيلية لأول مرة منذ قرار ترامب حول القدس

 

وقال المسؤول لوكالة الصحافة الفرنسية إن الحمد الله سيلتقي مع وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون في مكتب كحلون في القدس المحتلة يوم الأحد القادم، دون المزيد من التفاصيل.

في سياق متصل حضر مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون، إضافة إلى ممثل للأردن احتفالا أقيم على جسر "اللنبي" بين الضفة الغربية والأردن احتفالا بتدشين نظام مسح ضوئي للبضائع بتبرع هولندي.

 

وشارك وزير المال الإسرائيلي، ووزيرة الاقتصاد الفلسطينية في احتفال اليوم، في اجتماع هو الأول على مستوى رفيع بين الجانبين، منذ قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 

pic.twitter.com/ttUfKvC4yC

التعليقات (0)
هشام علوان
الخميس، 01-02-2018 01:09 ص
مش ولاد ا..... دول كانوا اعلنوا من اسبوعين وقف كل الاتصالات مع اسرائيل؟ فكرين ان احنا نسينا خلاص؟