سياسة دولية

تركيا لأمريكا: كفي عن دعم الإرهاب لتجنب مواجهتنا بسوريا

بوزداغ طالب أمريكا بمراجعة جنودها وعناصرها الذين يقدمون الدعم لـ"الإرهابيين"- أ ف ب
بوزداغ طالب أمريكا بمراجعة جنودها وعناصرها الذين يقدمون الدعم لـ"الإرهابيين"- أ ف ب

قال نائب رئيس وزراء تركيا بكر بوزداغ، الخميس، إنه يتعين على الولايات المتحدة أن "تكف عن دعم الإرهابيين" إذا أرادت تجنب مواجهة محتملة مع تركيا في سوريا.


وتواصل أنقرة عمليتها العسكرية ضد مقاتلين أكراد في شمال سوريا.


وفي مقابلة مع محطة تلفزيون (خبر) قال بوزداع: "الذين يساندون المنظمة الإرهابية سيصبحون هدفا في هذه المعركة".


وتابع: "الولايات المتحدة بحاجة لمراجعة جنودها وعناصرها الذين يقدمون الدعم للإرهابيين على الأرض بطريقة ما لتجنب مواجهة مع تركيا".


وأجرى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الأربعاء، اتصالا هاتفيا مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، بشأن عملية "غصن الزيتون" التي تقودها تركيا في عفرين السورية.


وقال البيت الأبيض إن ترامب حث تركيا على الحد من عملياتها العسكرية في سوريا وتفادي خطر الصراع مع القوات الأمريكية في اتصال هاتفي مع نظيره التركي.


وأضاف في بيانه أن " الرئيس ترامب عبر عن قلقه من أن تصاعد العنف في عفرين بسوريا يهدد بتقويض أهدافنا المشتركة في سوريا".


وأشار إلى أن "ترامب حث تركيا على عدم التصعيد والحد من أعمالها العسكرية وتفادي وقوع خسائر بين المدنيين وزيادة النازحين واللاجئين".


لكن مصدرا تركيا ذكر الخميس، أن البيان الذي أصدره البيت الأبيض في ما يخص الاتصال الهاتفي بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأمريكي دونالد ترامب لا يعكس بدقه محتوى المحادثة.


وقال المصدر لـ"رويتر" إن "الرئيس ترامب لم يتبادل المخاوف بشأن تصعيد العنف في ما يتعلق بالعملية العسكرية الحالية في عفرين"، في إشارة إلى أحد التعليقات الواردة في ملخص البيت الأبيض لما دار في الاتصال.


وأضاف المصدر أن "مناقشة الزعيمين لعملية غصن الزيتون اقتصرت على تبادل وجهات النظر".

التعليقات (0)

خبر عاجل