سياسة عربية

نشطاء: اعتقال عنان وفاة للحياة السياسية في مصر

بيان الجيش أثار ردود فعل محتدمة- جيتي
بيان الجيش أثار ردود فعل محتدمة- جيتي

أثار خبر اعتقال رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق سامي عنان جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والمنطقة العربية.

وكان التليفزيون المصري قد أذاع ظهر اليوم بيانا للقيادة العامة للقوات المسلحة عن استدعاء عنان بشأن ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية، حيث قال البيان: "إن عنان لم يحصل على موافقة القيادة العامة للقوات المسلحة على الترشح لانتخابات الرئاسة".

كما وصف الجيش بيان ترشح عنان بأنه "ضمن تحريضا صريحا ضد القوات المسلحة بهدف الوقيعة بينها وبين الشعب".

اقرأ أيضا:  الجيش المصري يتهم عنان بالتزوير.. ومنسق حملته يؤكد اعتقاله


البيان أثار ردود فعل محتدمة من إعلاميين وحقوقيين وسياسيين، حيث وصف البعض بيان الجيش بـ"العنيف وغير المبرر" قائلين إن جميع المؤسسات أصبحت تابعة للسيسي. 

وقد تصدر وسم ‎#سامي_عنان و#القوات_المسلحةبقائمة أعلى الوسوم تداولا والذي شارك عليه مصريون ونشطاء من دول الخليج، كما جاء وسم #خالد_علي في المركز الثاني حيث طالب سياسيون المرشح الرئاسي المحتمل خالد علي بالانسحاب من الترشح.

 

التعليقات (2)
مصري
الأربعاء، 24-01-2018 08:49 ص
دون موافقة المجلس العسكري أي مجلس عسكري تقصدون إنه محفل عصابات مسلحة هذا هو الوصف الحقيقي مادام أمثال السيسي البلطجي علي قمته .
أبوبكر إمام
الثلاثاء، 23-01-2018 11:45 م
الحياة السياسية ماتت يوم اعتقل وسجن الرئيس الشرعي الرجل البطل المؤمن السيد محمد مرسي ، فك الله أسره { تنبيه } عندما نوجه نقدا لاذعا للمصريين لا نقصد الصالحين منهم بل نقصد المنافقين الخبثاء . لذلك نقول إن السيسي تزوج هؤلاء المنافقين وانتهى الأمر ولقد كان الذي عقد العقد الشرعي { شرع المنافقين وحيوانات الغاب } هم اليهود لعنهم الله ، ولن يستطيع هؤلاء المنافقون الفكاك من السيسي إلا إذا طلقهم طلاقا بائنا وهذا لن يحلموا به ، أو خالعوه ولكن ليس لهم مبلغ الخلع .