سياسة عربية

مسؤول إماراتي: الجيش تلقى تعليمات بعدم التصعيد مع قطر

المسؤول قال إن تغيير مسارات الطائرات الإماراتية لتفادي اعتراضها من طائرات حربية قطرية- أ ف ب
المسؤول قال إن تغيير مسارات الطائرات الإماراتية لتفادي اعتراضها من طائرات حربية قطرية- أ ف ب

قال مسؤول عسكري في الإمارات، الثلاثاء، إن الجيش الإماراتي تلقى تعليمات بعدم تصعيد الأزمة الدبلوماسية مع قطر.


وأضاف العميد هلال سعيد القبيسي في مؤتمر صحفي بالعاصمة أبو ظبي أن "الطائرات العسكرية الإماراتية ستسلك مسارات بديلة فوق السعودية لتفادي احتمال أن تعترضها طائرات حربية قطرية".


يذكر أن قطر تقدمت، مطلع الشهر الجاري، إلى الأمم المتحدة بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي ضد الإمارات العربية المتحدة، إثر خرق طائرة حربية مقاتلة إماراتية المجال الجوي القطري.


وفي رسالة سلّمت نسخة منها للأمين العام للأمم المتحدة أيضا، اعتبرت البعثة القطرية هذه الحادثة "انتهاكا صارخا" لسيادة دولة قطر وسلامة حدودها وأراضيها، ولأحكام القانون الدولي والاتفاقيات والمواثيق والأعراف الدولية.


كما أنها تأتي في سياق الإجراءات "الاستفزازية غير المسؤولة" التي تقوم بها دولة الإمارات ضد دولة قطر بما يؤدي إلى تهديد الاستقرار والأمن في المنطقة، ويعدّ مخالفة مباشرة لمبادئ احترام سيادة الدولة وحفظ الأمن والسلم الدوليين الواردة في ميثاق الأمم المتحدة، بحسب البيان.


وقالت البعثة إنه في حال تكرار مثل هذه الانتهاكات فإن دولة قطر سوف تتخذ -حفاظا على حقها السيادي المشروع- جميع الإجراءات اللازمة للدفاع عن حدودها ومجالها الجوي وأمنها القومي وفقا للقوانين والضوابط الدولية.

التعليقات (1)
كاظم أنور دنون
الثلاثاء، 23-01-2018 02:37 م
جيش البصل والثوم تلقى أخيرا أوامر بعدم التصعيد مع قطر!!! عظيم هذا الجيش وعظيم قائده....... من حظ إيران أن هذا الجيش ملهي بقطر ، وإلا لكان أكل الأخضر واليابس وحرر جزر الأمارات الأربعة بربع ساعة....... صدق المثل البدوي القائل """ عدي رجالك عدي ، من الأقرع للمصدي""" .......... يبدو أن محمد بن زايد من أكل البصل والثوم ، قد ملآت معدته من الغازات السامة ما يكفي ليعتقد بأنه لو حررها لحرر بها الجزر الاماراتية..... لا تتوهم يا بن زايد ، فالفعل غير الكلام ، والقتال غير الضراط.