سياسة عربية

هذه حقيقة بدء إنشاء جسر يربط بين مصر والسعودية (شاهد)

وزير النقل المصري: مشروع الجسر يستوجب إجراء دراسات مستفيضة قبل الشروع في البدء- تويتر
وزير النقل المصري: مشروع الجسر يستوجب إجراء دراسات مستفيضة قبل الشروع في البدء- تويتر

احتفى نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بمقاطع فيديو تشير إلى بدء عمل المراحل الأولية لإنشاء "جسر الملك سلمان" الرابط بين المملكة العربية السعودية ومصر عبر البحر الأحمر.

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم، على لسان مصدر مسؤول بوزارة النقل المصرية قوله: "إنه لا صحة للأنباء المتداولة عن انطلاق العمل لإنشاء جسر الملك سلمان".


ونفى المسؤول المصري، وفقا للصحيفة، صحة مقاطع الفيديو التي تداولها النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن العمل  على إنشاء الجسر لم يبدأ حتى الآن.


وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أكد أن وضع حجر الأساس لـ"جسر الملك سلمان" بين السعودية ومصر، سيتم قبل 2020، لافتا إلى أن فرق متخصصة تقوم بالعمل حاليا على التجهيز للجسر.


وفي تصريح سابق، أوضح وزير النقل المصري هشام عرفات، أن مشروع الجسر يستوجب إجراء دراسات مستفيضة قبل الشروع في البدء؛ لأنه أكبر مشروع على كوكب الأرض، على حد قوله.


وأضاف أن المشروع يحتاج إلى دراسات بيئة وجيولوجيا ودراسات زلازل، مشيرا إلى أن كلية الهندسة بجامعة القاهرة شرعت في العمل على تلك الدراسات، وسلمتها إلى الوزارة.

 

 

دول تبني الجسور وبصمت بين الدول العربية ودول اخرى تهدمها . الجسر الذي يربط السعودية بمصر يشارف على الانتهاء #جسر_الملك_سلمان #الرواد #ماريا_معلوف pic.twitter.com/zLSYaexnpN

 

جسر الملك سلمان .. بين السعوديه ومصر ..
وقل اعملو وسير الله عملكم و المؤمنون ..
اللهم احفظ مملكتنا pic.twitter.com/zy6VOHYsJW

 

#محصلة_2018#السعودية_مصر
ملمح من المرحلة التي وصل إليها مشروع جسر الملك سلمان، الرابط بين المملكة العربية السعودية ومصر . pic.twitter.com/KIk8TLx2jS

 

التعليقات (2)
مؤمن محمد عيسى الفرجات
الجمعة، 25-02-2022 04:36 ص
جسر الملك سلمان بين السعوديه ومصر اذا تم سيكون بمثابه جوهره اقتصاديه عاليه المستوى رفيعه بين البلدين انا استغرب لماذا وللآن لم يتم هذا المشروع من سنه 2016 ولغايه الآن لم يتحركوا ساكنا للمشروع اتمنى ان يتم المشروع وان يبصر نور الحياه لانه اذا تم فهو شريان حياه اقتصاديه البلدين.
مصري
الأربعاء، 24-01-2018 08:11 ص
عند العسكر يتم إنشاء الكباري و الجسور ليس بغرض العبور و توفير الجهد و الوقت ، و لكن لجعلها متاحف فقط تسر الناظرين دون الإقتراب منها و إستخدامها لراحة المسافرين ، و هو ما يتم الأن من غلق كوبري السلام القائم علي قناة السويس بين شطري الإسماعلية و سيناء المصرية التي سيسلمها السيسي العميل بعد إنتهاء مسرحية الإنتخابات الهزلية لإسرائيل ضمن صفقة القرن .

خبر عاجل