حقوق وحريات

مداهمات للاحتلال بالضفة المحتلة واعتقال 8 فلسطينيين

جيش الاحتلال: تم نقل المعتقلين إلى مراكز تابعة لجهاز المخابرات الإسرائيلي- صفا
جيش الاحتلال: تم نقل المعتقلين إلى مراكز تابعة لجهاز المخابرات الإسرائيلي- صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، ثمانية مواطنين فلسطينيين؛ بينهم أسرى محررون، عقب دهم وتفتيش منازلهم في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتين.


يأتي ذلك في ظل حملة الاعتقالات الموسعة التي تشنها قوات الاحتلال، بحق الفلسطينيين، على خلفية الاحتجاجات والمواجهات اليومية منذ إعلان واشنطن في 6 ديسمبر الماضي الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل".


وأفاد بيان لجيش الاحتلال، بحسب وسائل إعلام فلسطينية، بأن قواته اعتقلت ثمانية فلسطينيين "مطلوبين"، بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية.


وأشار البيان، إلى أنه تم نقل المعتقلين الفلسطينيين إلى مراكز تابعة لجهاز المخابرات الإسرائيلي الـ"شاباك" للتحقيق معهم.

 

ووفقا لوسائل الإعلام المحلية، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، ثلاثة مواطنين من مدينة قلقيلية، وهم سمير سفيان زعرب، والأسيران المحرران لطفي الجعيدي وقسام عبد الحافظ، كما أنها اعتقلت ثلاثة شبان من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، وهم يوسف ثائر فرحان، وسول ماجد مطير، وصالح مطير.


وفي مدينة جنين، شنت قوات كبيرة من جيش الاحتلال حملة تفتيش ومداهمات طالت عدة منازل، أسفرت عن اعتقال الشابين صهيب نصر جرار ووسام عاصم جرار، وداهمت تلك القوات عدة منازل وفتشتها واستجوبت ساكنيها، وعبثت بمحتوياتهما بعد خلع البوابات الرئيسية، عرف من أصحابها المحامي إياد جرار والمحامي محمد الكيلاني.

التعليقات (0)

خبر عاجل