صحافة إسرائيلية

نتنياهو عن صفقة القرن: هي الأفضل والأكثر ملائمة لإسرائيل

نتنياهو توقع أن "تقدم الإدارة الأمريكية خطتها للسلام الأشهر القادمة"- جيتي
نتنياهو توقع أن "تقدم الإدارة الأمريكية خطتها للسلام الأشهر القادمة"- جيتي

نقلت قناة إسرائيلية الأحد توقعات لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بأن تقدّم الولايات المتحدة الأمريكية "خطتها للسلام في المنطقة في وقت قريب".


وذكرت القناة الإسرائيلية الثانية، أن نتنياهو توقع أن يطرح الأمريكيون خطتهم للسلام والمتعارف عليها إعلاميا باسم "صفقة القرن" خلال الأشهر المقبلة، "حتى دون موافقة الفلسطينيين"، موضحة أن الخطة "تشمل نقل بعض أحياء فلسطينية تقع في الشطر الشرقي للقدس إلى السلطة الفلسطينية".


وبحسب القناة يؤكد نتنياهو أن هذه الخطة "هي الأفضل وأكثرها ملاءمة لإسرائيل"، لافتا إلى أن "نشر الخطة الأمريكية، سوف يمحو الخطط السابقة لأوباما، كيري وكلينتون، والتي تتضمن إخلاء المستوطنات، والانسحاب لحدود 4 حزيران/ يونيو 1967".


وبحسب رئيس الوزراء الإسرائيلي، "ستتخذ واشنطن في وقت لاحق خطوات أحادية لصالح الموقف الإسرائيلي كما هو الحال في القدس"، وفق قوله.

 

اقرأ أيضا: قيادي فلسطيني يؤكد صحة "وثيقة عريقات".. وحماس تعلق

وأشارت القناة إلى أن "نتنياهو بالفعل يعمل على تحضير شركائه في الائتلاف الحكومي، ويفحص إمكانية اعتماد خطة السلام الأمريكية التي يشرف عليها ترامب"، موضحة أن الخطة تشمل نقل السيطرة على بعض الأحياء الفلسطينية شرق القدس المحتلة "التي تقع خارج الجدار للسلطة الفلسطينية".

 

وكان الرئيس الأمريكي أعلن في السادس من كانون أول/ ديسمبر اعترافه بمدينة القدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل"، وسط تنديد عربي وعالمي، واحتجاجات شعبية واسعة شهدتها مدن عربية وعالمية رفضا للقرار.

التعليقات (0)