سياسة عربية

الأحمد ينفي تصريحات هاجم فيها "حماس" والمصالحة

الأحمد قال إن حركة فتح مصممة على تنفيذ المصالحة- جيتي
الأحمد قال إن حركة فتح مصممة على تنفيذ المصالحة- جيتي

نفى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، تصريحات منسوبة له هاجم فيها حركة حماس، وقال فيها إن حركته ليست بحاجة إلى استمرار المصالحة.


وأشار الأحمد إلى أن "فتح" مصممة بقيادة الرئيس محمود عباس، على تحقيق المصالحة الوطنية، قائلا: "لن نلتفت يمينا أو يسارا ومصممون على تحقيق الوحدة الوطنية".

وشدد الأحمد، في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، الليلة، على أن ما نسب إليه من تصريحات بخصوص المصالحة "مفبرك ويثير السخرية".

وأشار إلى أنه لم يدل بأي تصريحات خلال اليومين الماضيين، وهو متواجد في تونس للمشاركة بمؤتمر تضامني مع شعبنا، منددا، من جهة ثانية، بإعلان الرئيس ترامب حول القدس.

 

اقرأ أيضا: 100 يوم على اتفاق المصالحة.. لماذا لم تعلن مصر فشلها؟

وكانت مصادر فلسطينية عدة نقلت عن الأحمد قوله في تصريحات إذاعية، إنه لم يعد بمقدور حركة فتح والسلطة، أن تصبر على توقف المصالحة أكثر من اللازم.


ونقلت عنه المصادر أيضا، قوله إن حركة "فتح استطاعت جمع كل فصائل الشعب الفلسطيني في المجلس المركزي، وليس هناك حاجة لاستمرار المصالحة مع حماس".


وكشف الأحمد أن هناك قرارا اتخذه الرئيس عباس بتوقيف كل جهود المصالحة؛ من أجل التفرغ لإحياء العملية السلمية، موضحا أن العملية السلمية تحقق نجاحات أكبر من المصالحة بالنسبة للسلطة.

التعليقات (0)