سياسة عربية

رئيس وزراء الجزائر يكشف قرار ترشحه لـ"رئاسيات 2019"

أحمد أويحيى أكد أنه سيكون إلى جانب عبد العزيز بوتفليقة إذا ترشح لولاية خامسة - أرشيفية
أحمد أويحيى أكد أنه سيكون إلى جانب عبد العزيز بوتفليقة إذا ترشح لولاية خامسة - أرشيفية

كشف رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى، السبت، قراره حول منافسة الرئيس الحالي عبد العزيز بوتفليقة في سباق الرئاسة المقرر العام المقبل. 

وقال أحمد أويحيى، إنه "لن يدخل سباق الرئاسة، المقرر العام المقبل (2019) في حال ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة".


جاء ذلك في رد على سؤال خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة الجزائر، في ختام اجتماع لحزبه، التجمع الوطني الديمقراطي، الذي يشغل منصب أمينه العام.


وأضاف أويحيى: "لن أكون مرشحا ضد الرئيس، وسأكون إلى جانبه إذا ترشح لعهدة خامسة".

 

اقرأ أيضا: "بوتفليقة وأويحي".. تعدد مصادر القرار يعمق الأزمة بالجزائر

وتناقلت وسائل الإعلام المحلية، خلال الأسابيع الأخيرة، تقارير بشأن رغبة أويحيى (65 عاما) المنافسة على كرسي الرئاسة، في الانتخابات المقررة بين شهري نيسان/ أبريل وأيار/ مايو 2019. 

ويقود رئيس الوزراء حزب التجمع الوطني الديمقراطي، ثاني أكبر أحزاب الموالاة بعد جبهة التحرير الوطني الحاكم، ويشغل منصبه منذ آب/ أغسطس الماضي، كما قاد الحكومة عدة مرات سابقا.


ودخلت الولاية الرابعة لبوتفليقة عامها الأخير، دون تأكيد أو نفي لترشحه لولاية خامسة، بسبب معاناته من آثار جلطة دماغية أصيب بها عام 2013، وسط تأكيد من أنصاره على دعمه للترشح مجددا.

التعليقات (1)
نظام فاشل من ناقد لا حاقد
السبت، 20-01-2018 07:45 م
اويحي بن فليس بوتفليقة كلكم من نفس القمامة حثالة و فاسدين لا احد يحب الجزائر لانكم خربتم البلاد و افسدتم العباد الجيش سيقرر من يحكم لا داعي للمسرحيات و التصريحات الغبية