سياسة عربية

غارات إسرائيلية "مركزة" في رفح الخميس.. ماذا استهدفت؟

الاحتلال قال إن القصف استهدف بنية تحتية للمقاومة- جيتي
الاحتلال قال إن القصف استهدف بنية تحتية للمقاومة- جيتي

أثار القصف الذي نفذته طائرات حربية تابعة للاحتلال على مواقع للمقاومة في رفح جنوب قطاع غزة الخميس الماضي، تساؤلات عن طبيعة الأهداف، ومدى أهميتها، خاصة بعد تصريحات للاحتلال قال فيها، إن القصف أتى على بنية تحتية "مركزة".


وما أثار الموضوع مجددا، التصريحات الإسرائيلية المتتالية حول هذا القصف، فقد أشار مسؤول إسرائيلي كبير للقناة العاشرة العبرية مساء الجمعة إلى أن سلاح الجو دمر في غاراته الأخيرة نفقا هجوميا للمقاومة في غزة متوعدا بالقضاء على تهديد الأنفاق بأكمله.


القصف نفذ في تمام الساعة الواحدة ليلا، حيث أطلقت طائرات حربية من طراز اف16 ستة صواريخ على منطقتين مختلفتين.


"عربي21"، استطلعت الأمر، وعلمت من مصادر أمنية أن القصف جاء على نفق هجومي يتبع لكتائب القسام تم قصفه من محورين متباعدين، في حين لم تتسبب الغارات بخسائر في الأرواح.


جاء ذلك في أعقاب إطلاق 4 صواريخ محلية الصنع من قطاع غزة باتجاه الأراضي المحتلة نهار الخميس، سقطت في مناطق مفتوحة، دون أن تتسبب بإصابات أو أضرار مادية.

 

اقرأ أيضا: مقاتلات إسرائيلية تقصف أرضا زراعية جنوبي غزة

وردا على إطلاق الصواريخ؛ قال وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان بأن جيش الاحتلال يعرف الجهة التي تقف وراء إطلاق الصواريخ، قائلا: "سنقوم بكل ما هو ممكن لمنع هذه الظاهرة وننصح من يحكم غزة بالتريث والعودة إلى رشدهم وتنظيم أمورهم".

التعليقات (0)