سياسة دولية

ترامب يعلق مجددا على مظاهرات إيران.. ويوضح "سببها"

ترامب اتهم إيران بانها تدعم الإرهاب (أرشيفية)- أ ف ب
ترامب اتهم إيران بانها تدعم الإرهاب (أرشيفية)- أ ف ب

علق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأحد، مجددا على المظاهرات الاحتجاجية في إيران، بسبب الفقر والوضع الاقتصادي في البلاد، والتدخل الخارجي لا سيما في سوريا.

واتهم تارمب خلال تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر" طهران، بأنها تدعم الإرهاب، وأن المظاهرات عبرت عن غضبها لهذا الأمر، وفق قوله.

وأعلن أن الولايات المتحدة تتابع باهتمام كبير الاحتجاجات في إيران، مؤكدا أن دعم طهران للإرهاب هو الذي تسبب باندلاع موجة الاحتجاجات الراهنة.

وكتب ترامب: "تشهد إيران احتجاجات واسعة النطاق. لقد اتخذ الناس في نهاية المطاف موقفا حكيما من أن أموالهم تسرق وتبذر لدعم الإرهاب.. ويبدو أنهم لن يحتملوا ذلك.. إن الولايات المتحدة تتابع باهتمام (الاحتجاجات) من ناحية انتهاك حقوق الإنسان".

 

 

 

 

 


وكان ترامب في أول تعليق له على الاحتجاجات المندلعة في إيران، قال السبت، إن هناك "الكثير من التقارير حول مظاهرات سلمية لمواطنين إيرانيين فاض بهم الكيل من فساد النظام وتبديده لثروات البلاد في تمويل الإرهاب في الخارج".

وأضاف ترامب أنه "على الحكومة الإيرانية احترام حقوق شعبها، بما في ذلك حق التعبير".

 

اقرأ أيضا: أول تعليق لترامب على احتجاجات إيران.. ماذا قال؟

 

في المقابل، حذر أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام، محسن رضائي، الولايات المتحدة الأمريكية من أن تدخلها في شؤون إيران الداخلية لن يبقى دون رد.


وكتب في تغريدة على صفحته في "تويتر" إن "أمريكا التي كانت في عهد الاستبداد تقمع الاحتجاجات، تحاول اليوم استغلال الاحتجاجات". 

 

 

آمريکايي که در دوران #استبداد، اعتراضات را سرکوب مي‌کرد، امروز از اعتراضات سو استفاده مي‌کند.
دخالت #آمريکا در امور داخلي ايران بي پاسخ نخواهد ماند؛#روايت_فتنه

 



وقال: "النظام الملكي قبر في التاريخ الإيراني، ولن تبعث فيه الحياة أبدا".

التعليقات (0)