سياسة دولية

إسبانيا تصنف السعودية ومصر في قائمة "الدول الخطيرة نوعا ما"

تخلو مجموعة الدول الآمنة من الدول العربية وتترأس القائمة الولايات المتحدة- أرشيفية
تخلو مجموعة الدول الآمنة من الدول العربية وتترأس القائمة الولايات المتحدة- أرشيفية

نشرت صحيفة "ABC" الإسبانية تقريرا يظهر الدول الأخطر في عام 2017، وفقا لتوصيات متعلقة بالسفر صدرت عن وزارة الخارجية الإسبانية.


وصنف التقرير دول العالم إلى أربع مجموعات، الأولى بلدان خطيرة للغاية، والثانية بلدان ينبغي تجنب زيارتها، والثالثة دول يمكن زيارتها لكن مع توخي الحذر، والرابعة بلدان يمكن زيارتها بأمان ودون أي قيود.


وضمت المجموعة الأولى 12 بالمئة من دول العالم، وهي دول خطيرة للغاية ويمنع السفر إليها تحت أي ظرف بسبب الحروب الدائرة فيها، وكان على رأسها دول عربية مثل سوريا والعراق وليبيا واليمن والصومال.


فيما ذكر التقرير أن الدول الخطيرة نوعا ما ولا ينصح بزيارتها إلا للضرورة القصوى، تضم 12 دولة من بينها دولتان عربيتان هما مصر والسعودية.


وأضاف التقرير أن المجموعة الثالثة والتي تضم 76 دولة ينصح بتوخي الحذر الشديد وعدم زيارة مناطق فيها، تشمل تونس والجزائر من الدول العربية، ويؤكد أن الخطورة فيها انخفضت مقارنة مع العام الماضي.


وتضم المجموعة الرابعة 41 بلدا ينصح زيارتها لأنها آمنة وتعتلي هذه القائمة الولايات المتحدة وكندا وأستراليا، فيما تخلو من الدول العربية.

 

اقرأ أيضا: تعرف على أخطر بلدان العالم خلال 2017.. بينها دول عربية

التعليقات (1)
مصري
الأحد، 31-12-2017 08:02 ص
نعم مصر في ظل العسكر الأوباش عملاء الموساد دولة خطيرة جدا لا تأمن علي نفسك من إرهابهم الذي طال المساجد و الكنائس وكل الخضر و اليابس هذة هي مصر العسكر .

خبر عاجل