سياسة عربية

قطر ترد على مزاعم إحباط تركيا لمحاولة انقلاب ضد الأمير

نفت السفارة طلب قطر من تركيا تأمين الحماية من عملية انقلاب- أرشيفية
نفت السفارة طلب قطر من تركيا تأمين الحماية من عملية انقلاب- أرشيفية
ردت السفارة القطرية في أنقرة، الأربعاء على التقارير التي نشرتها وسائل إعلام تركية عن إحباط القوات التركية لمحاولة انقلاب ضد أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد.

وكانت مجلة "غرتشك حياة" التركية نشرت، الاثنين الماضي، تقريرا تحت عنوان "تركيا منعت الانقلاب في قطر"، وقامت بعض وسائل الإعلام التركية بتناقل التقرير، من بينها صحيفة "يني شفق" التي نشرته تحت عنوان "محاولة الانقلاب الإماراتية والسعودية ضد قطر تم إحباطها من قبل تركيا"، ونشرته صحيفة "ديلي صباح" تحت عنوان "القوات التركية منعت محاولة انقلاب في قطر من خلال حماية مقر الأمير".

وقالت السفارة القطرية، في بيان وزعته على وسائل الإعلام، إن "هذه التقارير تتضمن الكثير من الادعاءات العارية عن الصحة جملة وتفصيلا، لاسيما ما يتعلق بوجود طلب قطري من الجانب التركي لتأمين الحماية من عملية انقلاب ليلة 5 يونيو 2017. وكذلك الأمر بخصوص تكليف قوات خاصة تركية أو جنود أتراك بحماية مقر إقامة أمير البلاد، وهي ادعاءات لا أساس لها من الصحة بتاتا".

وأضاف البيان: "أما في ما يتعلق بمحاولات تصعيد الأزمة الخليجية عسكريا من قبل دول الحصار تجاه دولة قطر، فلا شك أن الجهود السياسية والدبلوماسية، للعديد من الحلفاء والأصدقاء في المنطقة وحول العالم، قد ساهمت في منع التصعيد العسكري وفي مقدمتها جهود دولة الكويت والجمهورية التركية".

وذكّر بيان السفارة في معرض رده على وسائل الإعلام "بالواجب الملقى" على عاتقها "في أن تتحرى الدقة وأن تعود إلى المصدر الأساسي قبل نشر أي ادعاءات من هذا القبيل، وذلك تحت طائلة تحميلهم المسؤولية والتبعات القانونية الناجمة عن نشر ادعاءات غير صحيحة".


التعليقات (1)
مصري
الجمعة، 29-12-2017 11:10 ص
في غالب الأمر هذة التقارير هدفها تشويه العلاقات بين قطر و تركيا ، وبالتالي فهذة المصادر متورطة مع الإمارات في هذا الشأن .