سياسة دولية

بوتين يشكر ترامب للمساعدة "بإحباط اعتداء في روسيا" (فيديو)

بوتين تعهد لترامب بأن ينقل له أي معلومات حول أي تهديد إرهابي لأمريكا- جيتي
بوتين تعهد لترامب بأن ينقل له أي معلومات حول أي تهديد إرهابي لأمريكا- جيتي

وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في اتصال هاتفي الشكر إلى نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، لـ"المعلومات التي سلمتها سي آي إيه"، لروسيا، وأتاحت إحباط مشروع اعتداء في سان بطرسبورغ، وفق ما أعلنه الكرملين الأحد.

وأورد الكرملين في بيان، أن بوتين "شكر نظيره الأمريكي للمعلومات التي سلمتها سي آي أيه"، وأتاحت "كشف واعتقال مجموعة إرهابية كانت تعد" لاعتداءات في سان بطرسبورغ.

وأضاف: "تبين أن المعلومات التي تلقتها سي آي إيه كانت كافية لرصد المجرمين، والبحث عنهم واعتقالهم".

 

وتعهد الرئيس الروسي بأن "الاجهزة الروسية الخاصة، في حال تلقت معلومات عن أخطار إرهابية على صلة بالولايات المتحدة ومواطنيها، ستعمد إلى تسليمها فورا لنظيراتها الأمريكية".

وأورد البيان أن "الإرهابيين كانوا يعتزمون تنفيذ تفجيرات في كاتدرائية سيدة قازان، وأماكن أخرى في المدينة تضيق بالزوار".

وأعلنت أجهزة الاستخبارات الروسية "أف أس بي"، الجمعة الماضي، أنها اعتقلت خلية تابعة لتنظيم الدولة كانت تستعد لارتكاب اعتداءات في 16 كانون الأول/ ديسمبر في سان بطرسبورغ. وفي المحصلة، تم اعتقال سبعة أشخاص الأربعاء والخميس.

وخلال الاتصال الهاتفي، طلب بوتين من ترامب "أن ينقل امتنانه إلى مدير سي آي إيه، وإلى الطاقم العملاني لأجهزة الاستخبارات الأمريكية".

 

التعليقات (1)
من سدني
الإثنين، 18-12-2017 12:56 ص
بعد الذي شاهدناه من جماعة( باقيه وتتمدد ) كل ات مسرحيات. وخاصة توقيت الإخراج عند كل مناسبة مسيحيه هناك مسرحيه وعندما تكون اخبار الذبح بالمسلمين على أشدها من بورما الى فلسطين الى مصر وسوريا والعراق عندها يتفنن الاعلام الصليبي الى اخبار مزيفه والتعتيم على اخبار الامه ويمكن ان نشاهد مسرحيات كثيره قبل بدء العام الميلادي الجديد