سياسة دولية

فريق ترامب: مولر حصل على رسائل إلكترونية بشكل غير قانوني

المحقق الخاص بتدخلات روسيا في الانتخابات الرئاسية روبرت مولر- جيتي
المحقق الخاص بتدخلات روسيا في الانتخابات الرئاسية روبرت مولر- جيتي
اتهم فريق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المدعي العام المكلف بالتحقيق في التدخل الروسي بالانتخابات الرئاسية الأمريكية روبرت مولر بالحصول على عشرات آلاف الرئاسل الإلكترونية بشكل "غير قانوني".

واتهم المحامي كوري لانغوفر الممثل لفريق ترامب وكالة فيدرالية وهي إدارة الخدمات العامة بتصدير مواد خاصة بشكل غير قانوني بما فيها محادثات اعتمد عليها مولر في التحقيق بالقضية.

ويناط بإدارة الخدمات العامة المسؤولية والإشراف على انتقال السلطة بشكل سلس بين الرؤساء الأمريكيين.

ويسعى فريق ترامب للتشكيك في مصداقية تحقيقات مولر بعد أن أطاحت بعدد من المسؤولين عن حملة ترامب الانتخابية ومستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين.

وأشار لانغوفر في رسالة للكونغرس إلى أن مولر كان يتوجب حصوله على إذن للاطلاع على هذه المواد لافتا إلى أن هذه الواقعة تشكل انتهاكات للمرحلة الانتقالية الرئاسية.

من جانبه رد بيتر كار المتحدث باسم مولر على الاتهامات وقال إنهم حصلوا على موافقة صاحب الحساب الإلكتروني الذي وردت إليه الرسائل وتم احترام الآلية الجنائية بشكل مناسب.

وهاجم السيناتور الديموقراطي إيريك سواويل اتهامات فريق ترامب ووصفها بأنها محاولة جديدة لتشويه سمعة مول بعد وصول تحقيقاته في التدخلات الروسية إلى مرحلة حساسة.

ويعكف المدعي العام روبرت مولر على التحقيقات في صلات محتملة للروس بدعم دونالد ترامب عبر تدخلات في توجيه الرأي العام ومواد دعائية ساهمت في زيادة شعبية ترامب.
التعليقات (0)

خبر عاجل