سياسة دولية

وقفة أمام سفارة واشنطن بالجبل الأسود احتجاجا على قرار ترامب

ردد المحتجون هتافات مناهضة لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب- الأناضول
ردد المحتجون هتافات مناهضة لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب- الأناضول

تظاهر عدد من الأشخاص، الجمعة، أمام السفارة الأمريكية في بودغوريستسا، عاصمة الجبل الأسود (مونتينيغرو)، احتجاجا على القرار الأمريكي بشأن القدس. 

وشارك في الوقفة، التي دعا إليها "مجتمع نشطاء حقوق الإنسان"، غير الرسمي، مسلمون ومسيحيون، وحمل المتظاهرون في أيديهم لافتات كتبت عليها عبارات "القدس هي فلسطين" و"الحرية لفلسطين"، إلى جانب الأعلام الفلسطينية. 


كما رددوا هتافات مناهضة لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخاص بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. 

وقالت ألكسندرا سوفراناتش، المشاركة في الوقفة، إن شعب الجبل الأسود يدعم الشعب الفلسطيني، وأعربت عن رفضها للقرار الأمريكي حول القدس. 

بدوره أكد "بودو مينيتش" أحد المشاركين في الوقفة، ضرورة الدفاع عن حقوق الإنسان، مبينا أنه جاء إلى المظاهرة لإبداء رأيه في رفض القرار الأمريكي. 

وللجمعة الثانية على التوالي، تشهد عدة مدن وعواصم عربية وإسلامية وعالمية مسيرات ومظاهرات، ردا على قرار ترامب، الذي أعلن عنه في 6 من كانون الأول/ ديسمبر الجاري، الاعتراف بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة واشنطن إلى المدينة المحتلة. 

ويتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة، استناداً إلى قرارات المجتمع الدولي، التي لا تعترف بكل ما ترتب على احتلال إسرائيل للمدينة، عام 1967، ثم ضمها إليها، عام 1980، وإعلانها القدس الشرقية والغربية "عاصمة موحدة وأبدية" لها.

التعليقات (0)

خبر عاجل