سياسة دولية

افتتاح مؤسسة القدس الدولية للتعليم والثقافة باسطنبول

الجمعية تهدف للتعريف بمدينة القدس عبر تقديم أبحاث تاريخية وثقافية معنية بها- الأناضول
الجمعية تهدف للتعريف بمدينة القدس عبر تقديم أبحاث تاريخية وثقافية معنية بها- الأناضول

شهدت مدينة إسطنبول، اليوم الجمعة، افتتاح مؤسسة القدس الدولية للتعليم والثقافة والبحوث (UKEAD)، في منطقة "الفاتح".


وفي حفل الافتتاح قال رئيس المؤسسة تانير يونجو أوغلو، إنّ الجمعية تهدف للتعريف بمدينة القدس عبر تقديم أبحاث تاريخية وثقافية معنية بها. 


وأعرب يونجو أوغلو، عن تمنيه بأن يعم الأمن والسلام في ربوع القدس.


ومن جانب آخر تطرق نائب رئيس بلدية منطقة "الفاتح" بورا سليم، إلى المآسي التي تشهدها البلدان على امتداد الجغرافيا الإسلامية، قائلاً: "إن أرادت هذه الأمة (الإسلامية) تجاوز المآسي التي تعيشها يجب أن تتحرك مع بعضها البعض".


وأشار إلى أنّ القمة الطارئة، لمنظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول، أدانت بشدة قرار الولايات المتحدة الأمريكية اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.


ولفت سليم، إلى أنّ القمة أعلنت القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين.


وفي بيان صحفي قرأه الأمين العام للمؤسسة نور الله كوزال، أكد أنّ القرار الأمريكي بشأن القدس، يحمل نوايا خبيثة، وضربت عرض الحائط بالقوانين الدولية وحقوق الإنسان.


من جهتها قالت المنسقة العامة للمؤسسة عائشة كول باييجي، خلال حفل الافتتاح، إنّ قضية القدس مسألة تهم العالم الإسلامي بأسره.

 

 

 

 

التعليقات (3)
الدكتور عبد السلام الراغب
الجمعة، 19-04-2019 11:23 ص
تحية وبعد ..استكمالا لرسالتي لكم لي رواية أيضا بعنوان دماء على أبواب القدس...بالإضافة إلى حسناء جباليا....للاطلاع وإن رأيتم التواصل فعلى الرقم0947929414..ولكم شكري وتقديري
الدكتور عبد السلام الراغب
الجمعة، 19-04-2019 11:16 ص
السلام عليكم...سرني ندوتكم حول المرأة المقدسية فأحببت أن أعلمكم أني كتبت رواية بعنوان حسناء جباليا..أروي فيها بطولة المراة بأسلوب قصصي يمزج بين الحب والحرب ..فإن أحببتم التواصل معي على الرقم0947929414....وتقبلوا تحياتي وشكري لجهودكم....د عبد السلام الراغب أستاذ جامعي
Abdou salami
الأحد، 09-09-2018 07:35 م
نشكر سبحانه و تعالى ثم نشكر الدولة التركية حكومة و شغبا ى لافتتاح هذه المؤسسة و نأمل الدولة التركية ان تكون مبدأ انطلاق الدولة الاسلانية

خبر عاجل