حقوق وحريات

الإمارات تعتقل شاعرا موريتانيا معارضا في ظروف غامضة

عرف الشاعر ولد بونه بمواقفه المناهضة للرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز- أرشيفية
عرف الشاعر ولد بونه بمواقفه المناهضة للرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز- أرشيفية

قالت مصادر رفيعة في الجالية الموريتانية بدولة الإمارات إن السلطات الأمنية هناك، اعتقلت الشاعر الموريتاني المعارض عبد الله ولد بونه، الذي كان يقيم بالأراضي الإماراتية منذ سنوات.


ووصفت وسائل إعلامية موريتانية ظروف اعتقال الشاعر الموريتاني بـ"الغامضة"، لافتة إلى أنه "اعتقل قبل ثلاثة أيام ولم يعرف بعد مكان احتجازه، كما لم يسمح لعائلته بالتواصل معه".


وعرف الشاعر الموريتاني ولد بونه بمواقفه المناهضة للرئيس الموريتاني الحالي محمد ولد عبد العزيز، وهو ما جعل بعض الهيئات الحقوقية تتخوف من أن يكون اعتقاله تمهيدا لتسليمه لنواكشوط، فيما انتقد عشرات المدونين اعتقاله مطالبين بالإفراج عنه.


فقد طالبت منظمة (إيرا) الحقوقية الموريتانية السلطات الإماراتية بالإفراج الفوري عن الشاعر ولد بونه"، محذرة السلطات الإماراتية من تسليمه لسلطات نواكشوط.


ولفتت المنظمة في بيان لها -وصل إلى "عربي21" نسخة عنه- إلى أن السلطات الإماراتية "لم تقدم بعد أي تفسير لاعتقال ولد بونه"، مؤكدة أنه "لم يرتكب أي جريمة أو جنحة في موريتانيا، ولم تتخذ أي هيئة قضائية في بلده إجراء قانونيا بشأنه".


التعليقات (1)
شرحبيل
الجمعة، 15-12-2017 02:53 م
علي بن الجهم صاحب ( عيون المها بين الرصافة والجسر ) ، يقول عن الحبس ..................... قالوا حبست فقلت ليس بضائري ........................حبسي ، وأي مهند لايغمد ُ

خبر عاجل