سياسة عربية

جعفري: دفاعنا تجاوز حدود إيران.. وهذا ما سنشهده باليمن

جعفري قال إن العقدين الأخيرين شهدا هزيمة أعداء الثورة في جميع بلدان منطقة الشرق الأوسط- أرشيفية
جعفري قال إن العقدين الأخيرين شهدا هزيمة أعداء الثورة في جميع بلدان منطقة الشرق الأوسط- أرشيفية

قال قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، الخميس، إن الدفاع والأمن قد تجاوزا حدود إيران ويجري إقرارهما خارج حدود إيران، مؤكدا أن العقدين الأخيرين شهدا هزيمة أعداء الثورة في جميع بلدان منطقة الشرق الأوسط.


وقال جعفري في تصريحات نقلتها وكالة "فارس" الإيرانية: "إننا شهدنا على مدى العقدين الأخيرين انتصارات متلاحقة لجبهة المقاومة وهزيمة أعداء الثورة الإسلامية في جميع بلدان منطقة الشرق الأوسط"، وأضاف: "إن شاء الله سنشهد في المستقبل القريب انتصار اليمن".


وأوضح أن "جميع هذه المؤامرات التي يقف وراءها الأمريكان والصهاينة والسعوديون وبعض دول المنطقة، قد أحبطت"، لافتا إلى أن "روح مقارعة الاستكبار هي أهم مبادئ الثورة الإسلامية وإن الالتزام بها بشكل كامل كان السبب وراء هزيمة الاستكبار".


ولفت جعفري إلى أن "الثورة الإسلامية تتميز ببعدين أساسيين، خارجي وداخلي، وإن البعد الخارجي لها يتجلى في المقاومة الإسلامية التي أخذت تنتشر في المنطقة والعالم وحققت انتصارات متلاحقة مثيرة، وعلينا اليوم المحافظة على هذه الانتصارات وتثبيتها لأنها ثمرة جهود ثلة من مجاهدي الثورة الإسلامية".


وتابع: "إننا تجاوزنا اليوم التهديدات الأمنية والعسكرية، وإن هذه التهديدات ما زالت قائمة ولكن بإمكاننا رفعها بسهولة لأننا تجاوزنا أصعب التهديدات والفتن الداخلية، وبعبارة أخرى أن التهديدات الأمنية باتت اليوم من أبسط التهديدات".


وشدد جعفري على أن "الدفاع والأمن قد تجاوزا حدود إيران ويجري إقرارهما خارج حدود إيران.. هذا في وقت باتت فيه التهديدات الرئيسية المحدقة بالبلاد تتمثل في التهديدات الناعمة على الصعد الاقتصادية والسياسية والثقافية والاجتماعية".

التعليقات (1)
ذي قار
الخميس، 14-12-2017 01:11 م
الصلف الفارسي يجعلكم تعوم على سبر ماء ايها الفارسي الأبرص